أعلان الهيدر

الرئيسية الأسلوب الصحيحة للاستعداد للصيام 4 خطوات

الأسلوب الصحيحة للاستعداد للصيام 4 خطوات


الأسلوب الصحيحة للاستعداد للصيام 4 خطوات
يلزم عليك التأهب ليوم صوم طويل على نحو صحيح ليمر على نحو صحى بلا جوع أو عطش أو جهد، وهذا بالالتزام بـ6 خطوات قبل أذان الصباح، نعرضها لكم فى التفاصيل الآتية.

خطوات خفيفة لصيام صحى
خطوات خفيفة لصيام صحى
- لا تحرم نفسك من تناول الماء طوال ساعات الإفطار ولكن لا تتناولها بكثرة نحو وقت الإفطار أو السحور، لأن هذا قد يسبب بعض مشاكل الهضم، لهذا اجعل جسمك رطبا باستمرار ولكن بشربها على مراحل وبكميات مناسبة.
- يلزم عليك تناول وجبة سحور مناسبة للصيام زيادة عن 16 ساعات، فيجب أن تكون كافية بالقدر الذى يمدك بالماء والألياف، فإن الخضراوات والفواكه والبقوليات هى الأجود كليا، لأنها تقيك الجوع والعطش سويا وتستطيع أن تقضى شهر رمضان بدون جهد ولا صداع.
تناول كل المكونات الغذائية التى تريدها، فيجب أن يكون طعامك متنوعا، لأنه لو كان يستهدف نوعا معينا من الفيتامينات أو المواد المعدنية عن غيرها سيتسبب فى قلة تواجد بعض المكونات على حساب غيرها، لهذا حافظ على تناول سيستم غذائى متوازن.
- لا تتناول الأكل على الفور نحو الإفطار، ولكن اجعل جسمك يستفيد بالطعام بالأسلوب الصحيحة واترك منطقة لوجبات خفيفة فى المرحلة ما بين وجبتى الإفطار والسحور، فتناول وجبة الإفطار بالتدرج، عن طريق البدء بالإفطار على تتجاوز ثم شوربة أو سلطة، وبعد هذا تناول الأغذية الأساسية ويفضل ألا تكون دهنية.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.