أعلان الهيدر

الرئيسية الأسلوب الصحيحة للعناية بالشعر الجاف

الأسلوب الصحيحة للعناية بالشعر الجاف


الأسلوب الصحيحة للعناية بالشعر الجاف
تسعى العديد من السيدات المحافظة على شعرها، و تسعى أن تعرف كل الإرشادات التي تخص نوع شعرها، لأجل أن تحافظ عليه و تهتم به، و من أكثر الأساليب التي تبحث عنها السيدات، هي أساليب الحفاظ على الشعر الجاف، فالشعر الجاف يُعد من أكثر أشكال الشعر التي تفتقر عناية خاصة، و تتطلب أن تقوم صاحبة ذلك الشعر بالاعتناء به و علم كيفية غسله للاستحواز على أجود حصيلة ممكنة .
الأسلوب الصحيحة للعناية بالشعر الجاف
الأسلوب الصحيحة للعناية بالشعر الجاف
1-      تقسيم الشعر خلال عملية تسريحه:
نحو القيام بتسريح الشعر الجاف، من المحتمل أن يتم تقسيمه للحفاظ عليه، و ذلك التقسيم يكون إما في أدنى او أعلى الشعر، حيث تقوم الفتاة بتقسيم شعرها جزء منه في الأدنى و جزء في الأعلى، و من أكثر أهمية ما يلزم فعله هو مسعى استعمال فرشاة مناسِبة لعملية التسريح، لأن اختيار فرشاة مناسِبة يعين في الحفاظ على الشعر، و في تسهيل عملية تسريحه و فك التشابك المتواجد فيه .
2- الشعر الجاف و الحرارة:
الشعر الجاف يفتقر لترطيبه أكثر من  تجفيفه، لهذا لا يكون تصفيف الشعر الجاف باستعمال المكواة، أو الأدوات التي تتضمن على حرارة عالية أمر جيد، لأنها تضيف إلى جفافه، و الشعر الجاف من أكثر أشكال الشعر التي تتطلب لترطيبها و الحفاظ على ذلك الترطيب، فيجب مسعى تجنب تلك الأدوات بمقدار الإمكان، للحفاظ على صحة الشعر .
3- غسيل الشعر الجاف:
الكثير من السيدات تقوم بغسل شعرها الجاف بأسلوب خاطئة، و بأسلوب تضيف إلى جفافه، و من أبرز تلك الأساليب هو استعمال المياه الدافئة و تدريجها خلال الاستحمام و غسل الشعر الجاف، و خلال وضع الزيوت المخصصة بالشعر، أما استعمال المياه الباردة، فهو الحل الموائم نحو غسل الشعر الجاف، و الذي يحافظ على ترطيب الشعر و يعين في الحفاظ على صحته و جماله .
4- أشعة الشمس و أضرارها:
 أشعة الشمس و التعرض لها في عديد من الوقت، من الأشياء التي تقلل من نداوة الشعر، و تضيف إلى جفافه، لهذا لا يلزم التعرض لمدة هائلة لأشعة الشمس، خاصةً لأصحاب الشعر الجاف .
5- لف الشعر بمنشفة دافئة:
 من الإجابات السهلة و الفعالة التي تعين على ترطيب الشعر، هو القيام بأخذ منشفة دافئة، و وضع تلك المنشفة على الشعر ثم تركها لمدة ليست أقل من خمسة عشر دقيقة، و لا تزيد عن عشرون دقيقة، و هي من الإجابات الفعالة لأنها تعين في الحفاظ على نداوة الشعر و عدم جفافه .
6- المأكولات و المكملات الغنية بالأوميغا 3:
 تعين المأكولات الغنية بالأوميغا ٣ في الحفاظ على الشعر و على صحته، لهذا ينصح بتناول تلك المأكولات خاصةً سمك السلمون و السردين، و الروبيان و فول الصويا و الجوز، و ايضاً يمكن تناول مكملات الأوميغا ٣ الدسمة، و التي تعين في تزويد الجسد بجميع ما يحتاجه من مكونات، و التي تشارك ايضاً في الاستحواذ على شعر قوي و لامع، و تعين الشعر الجاف في الاستحواذ على النداوة المناسبة و الشكل الجذاب .
7- استعمال الزيوت:
هناك خلطة زيوت تستطيع أن تفيد الشعر الجاف و تمنح عواقب هائلة معه، و تلك الزيوت عبارة عن زيت اللافندر و بعض القطرات منه، و خشب الصندل، و زيت الصويا، او يمكن استعمال زيت بذور الكتان الحار، و الخليط الذي نحصل عليه من تلك الزيوت المغيرة، يؤدي للاستحواز على حصائل رائعة و فريدة خاصةً للشعر الجاف .
8- طهي الأكل بزيت الكانولا و زيت بذور الكتان:
تلك الزيوت من الجائز أن يتم إدخالها في الأكل، و هذا لأنها تفيد الجسد و الشعر بصورة هائلة، و تعمل على تزويد الجسد بالعديد من المكونات الغذائية التي يحتاجها، و لها دور هائل في عون الشعر الجاف، و في جعله أكثر قوة و بريق، كما تعمل على مبالغة ترطيبه كذلكً .

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.