أعلان الهيدر

الرئيسية ثمانية أكلات تجنبيها قبل التوجه الى النوم

ثمانية أكلات تجنبيها قبل التوجه الى النوم


ثمانية أكلات تجنبيها قبل التوجه الى النوم
ثمانية أكلات تجنبيها قبل التوجه الى النوم
كل فرد له طقوس يومية، ومن الجائز أن تكون تلك الطقوس صحية أو غير صحية، وقبل الخلود للنوم قد يحب القلة تناول وجبة، بل لا تنتبهى إذا قد كانت تلك الوجبة من الصحى تناولها قبل السبات أم لا.. قبل الذهاب إلى السبات عليكِ تجنب بعض الأغذية للاستحواز على سبات هادئ من تلك الأكلات:
الآيس كريم:                              
تناول الآيس كريم قبل السبات من أسوء الموضوعات، لأنه يحتوى على نسبة عالية من السكر، وبتناولك له قبل السبات، فلن تعطى جسمك الإمكانية لحرق تلك السكريات، وهكذا ستتحول إلى دهون، كما أن اعداد السكريات التى يحتويها، هى تعد دلالة للجسم والذهن بالنشاط والحيوية، وبخلودك للنوم بعد تناوله، فأنتِ تعطى الجسد علامات منتاقضة.
وربما أثبتت بعض الدراسات أن تناول السكريات قبل السبات يسبب الكوابيس.
ثمانية أكلات تجنبيها قبل التوجه الى النوم

المكرونة:
من الممكن أن تكون من الأغذية السهلة والسريعة فى تحضيرها، وذات مذاق جيد سوى أنها ايضاً تتحول إلى دهون تتراكم نحو نومك، ولن يمكنه جسمك حرقها.
ثمانية أكلات تجنبيها قبل التوجه الى النوم

البيتزا:
تحتوى البيتزا على طبقة من الصلصة والكثير من التوابل والبهارات المخصصة، الأمر الذي يسبب الحموضة وحرقة المعدة. (اقرأي ايضا : كيف تعززي من جهازك المناعي في فصل الشتاء )
اعلمى أن جسمك والأجهزة الداخلية مثلك كلياً، يرغب في وقت للشعور بالاسترخاء ووقت السبات هو الوقت المثالى لهذا، بل بتناولك أكلات مالحة وثقيلة على المعدة، فأنتِ تثيرى أجهزة جسمك الداخلية.
ثمانية أكلات تجنبيها قبل التوجه الى النوم

الحلويات:
تناول الحلويات والسكريات قبل السبات من أسوأ الطقوس، لاحتوائها على نسبة عظيمة من الدهون والسكر الذى يحث الجسد على النشاط.
الثوم:
تناول الثوم أو أغذية تحتوى على الثوم قبل السبات، يسبب حرقة المعدة والحموضة، الأمر الذي يؤرقك طوال الليل. (اقرأي كذلك :أغذية تعين على إنقاذ الجسد من المواد المؤذية. )
الشيكولاتة:
تحتوى الشيكولاتة وخصوصا «الغامقة» على نسبة عالية للغايةً من الكافيين، والذى سوف يسبب لكِ صعوبة النوم طوال الليل، الشأن الذي يؤدي إلي عدم حصولك على قسط وافر من السبات.
أما إذا كنتِ من محبى الشيكولاتة وتريدين تناولها قبل السبات، فالجأى إلى الشيكولاته البيضاء، وهذا لاحتوائها على أقل نسبة من الكافيين مضاهاة بباقى أشكال الشيكولاته.
اللحوم الحمراء:
تحتوى اللحوم الحمراء على نسبة عالية من الدهون والبروتينات، وهي كفيلة بإرهاق جسمك طوال الليل وعدم حصولك على قسط وافر من السبات الهادئ، وهذا ايضاً لأنها تفتقر وقت أطول للهضم زيادة عن باقى المأكولات.
الكرفس :
قد تستغربى من وجوده ضمن تلك القائمة، بل عليكِ أن تعلمى أن الكرفس معلوم بأنه مدر للبول، وبتناوله قبل السبات وسط الغذاء فقد تضطرى الاستيقاظ كثيراً فى الليل للذهاب إلى الحمام، الأمر الذي سيسبب لكِ أرق وعدم السبات جيداً.
كل تلك المأكولات عليكِ لاغير انتباه عدم تناولها قبل خلودك أو استعدادك للنوم، للاستحواز على مرحلة سبات مستمرة وعميقة طوال الليل، وايضا لا يلزم أن تمنعيها نهائياً، لكن لاغير قبل الذهاب إلى السبات.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.