أعلان الهيدر

الرئيسية فوز أول عملية زرع رحم في الولايات المتحدة

فوز أول عملية زرع رحم في الولايات المتحدة


فوز أول عملية زرع رحم في الولايات المتحدة
أفصح مصحة "كليفلاند كلينيك" في أوهايو تصرف أول عملية زرع لرحم في الولايات المتحدة الامريكية لامرأة في سن 26 عاما أثناء عملية واصلت تسع ساعات.
فوز أول عملية زرع رحم في الولايات المتحدة
وأوضح المشفى أن وضعية المريضة التي لم تكشف هويتها "مستقرة".
وذكر في تصريح ان ذلك الرحم المزروع يجيء من واهبة متوفاة من دون اعطاء تفاصيل اضافية، لافتاً الى ان اجتماعاً صحافياً سيُعقد الاسبوع القادم في كليفلاند بمساهمة الفريق الطبي.
وبدأ مصحة "كليفلاند كلينيك" اختيار مرشحات للخضوع لعملية زرع رحم في خاتمة سنة 2015 في اطار تجربة سريرية رضي عليها مجلس إدارة ذلك المصحة من أجل تقديم تلك الخدمة الى عشر سيدات.
وجميع المرشحات لتلك العملية ولدن من دون رحم أو خضعن لاستئصال ذلك العضو ما يمنعهن من الانجاب. ويصيب ذلك النوع المستعصي من العقم 3 الى 5 % من السيدات بشأن العالم وفق ذلك المشفى الاميركي.
ويتعين على المريضات الانتظار لسنة اضافية قبل مسعى الحمل وهذا بانتظار الشفاء من اثار العملية وتطوير الاطباء لجرعات الادوية لمقاومة احتمال أبى العضو المزروع.
وعملية الزرع تلك موقتة وينزع الرحم المزروع بعد ولادة طفل او اثنين لتجنيب السيدات المعنيات متابعة الدواء لتفادي أحجم الجسد للعضو المزروع.
وقد كانت جامعة غوتنبرغ السويدية أول ناحية في العالم أجرت تلك العملية بنجاح سنة 2013، ما سمح لامرأة بانجاب طفل في ايلول 2014 هو الأول من رحم مزروع.
وأجرى الفريق السويدي في المجموع تسع عمليات زرع، ما سمح بحصول خمس حالات حمل وأربع ولادات، على ما أوضح مستشفي "كليفلاند كلينيك" في شهر نوفمبر.
بل إحدى مشكلات عملية الزرع تلك تكمن لاسيما في أبى الرحم المزروع أثناء مرحلة الحمل.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.