أعلان الهيدر

الرئيسية أضرار السَّير حافي القدمين في المنزل

أضرار السَّير حافي القدمين في المنزل


أضرار السير حافي القدمين في المنزل
توميء الأبحاث الحديثة إلي أن السَّير بلا أحذية يمكن أن يساعدك في تقوية قدميك وساقيك وحتي عضلات أدنى الظهر وتجنب مشكلات القدم المغيرة وحتي تخفيض البيئة التي تفوح منها رائحة العرق  الناتجة عن البكتريا والفطريات بل هناك أضرار السَّير حافي القدمين في المنزل وتمتلك الكثير من المخاطر الخفية مثل النهوض  علي المعدن الحاد أو الزجاج  أو إلتقاط فيروس مثل إلتهاب اللفافة الأخمصية أو البكتريا ناهيك عن الجروح ناهيك عن مخاطر كسر إصبع القدم .
إذا كنت تقلق بخصوص تلك المخاطر، قد تريد مسعى تجربة حذاء اللياقة البدنية الذي يقوم بتعليق قدميك في المطاط مثل القفازات قم بقراءة تلك المخاطر وتجنب السَّير حافي القدمين في المنزل تلك الأضرار تجعلك تفكر مرتين قبل السَّير في المنزل حافي القدمين . لاسيماً بأن السَّير حافي القدمين يمكن أن يشكل فعل أتوماتيك لك بعد الإستيقاظ من السبات والخروج من السرير في الفجر والذهاب والخروج من الحمام والمشي بجوار حمام السباحة حتي أن الكثير من الأفراد يسيروا بدون أحذية علي العشب وعلي الشاطئ وحتي في الأماكن العامة كجزء طبيعي من نمط الحياة اليومية .

السير حافي القدمين

أضرار السَّير حافي القدمين في المنزل
خطر الجروح :             
من المشكلات الأكثر شيوعاً نحو السَّير حافي القدمين في المنزل هي خطر الجروح نتيجة لـ سهولة الإصابة بخدش في إصبع القدم والمسارات الخشبية المتواجدة في المنزل بداخل أماكن مغايرة بخصوص المنزل . من الامور الخطيرة هي الإصابة بالجروح لأن الجرح المفتوح يصبح أكثر جذباً للبكتريا ولاسيماً مع الحرارة والرطوبة فإن الجرح قد يستغرق وقت أطول للشفاء .
ومن تعليمات الإعتناء بالجرح هي إستعمال مطهر على الفور بعد التعرض للجروح، تَستطيع إستعمال الكركم و أو الكحول في تطهير الجرح من الأمثل تنظيف الجرح وليس تنفيذ اللصقات وترك الجرح حتي يجف والبعض قد يقوم بتنفيذ البابايا الاخضر كمطهر .
 التعرض لدغات الحشرات :
من المنتشر التعرض للدغات الحشرات نحو السَّير في المنزل حافي القدمين سواء قد كانت لدغات النمل والعقارب،، إلخ . لاسيماً نحو السَّير في المنزل عند منتصف الليلً ستكون أكثر عرضة للدغات الحشرات وغيرها من الأشياء علي المتواجدة علي الأرض . وبذلك، لا تَستطيع الإستمتاع بالمشي حافي القدمين في المنزل بسب الطفليات والحشرات الهائلة .

 خطر الإصابة بالعدوي :
يمكن لبعض الكائنات الحية أن تدخل أجسامنا عن طريق الجروح أو على الفور عن طريق البشرة عندما تبقى علي الأرض وتقوم بالمشي حافي القدمين . يلزم أن تكون حريص علي تجنب مثل تلك الكائنات الدقيقة  لمنع وصولها إلي البشرة . عندما تقوم بإتخاذ خطوات وأنت حافي القدمين يلزم وضع منشفة على الفور لمسح القدم حتي لا تبقي الطفيليات علي قيد الحياة لأن الحشرات يمكن أن يشكل لها نفوذ ومشاكل خطيرة علي الجسد .
 حرض الجروح :
تعتبر واحدة من أكثر الاخطار الواقعية هي السَّير حافي القدمين لأنه يمكن ان يسبب قرصنة الأجسام القذرة لجلد القدم وذلك يكون السبب في الوجع وليس الوجع لاغير العدوي ايضاًً  . يمكن ان تكون تلك الجروح ناجمة الأشياء الحادة المتواجدة في المنزل والتي تبقى حتي في طريقك حتي تبلغ إلي الحذاء . يلزم أن يتم تطهير الجروح كلياً حتي تتيح لها بالشفاء السليم وإذا وجهت حضور ثقب في قدمك تحقق من تنظيفه والعناية به من قبل أخصائي الرعاية .
 الحروق :
نادراً ما يفكر الأفراد في خطر حروق الشمس في وضعية السَّير حافي القدمين . في وضعية حضور الشمس في المنزل سوف تصبح عرضة للإصابة بحروق الشمس في فصل الصيف ويمكنك تجنب حدوث هذا عن طريق تنفيذ واقي الشمس علي القدم اثناء السَّير حافي القدمين والأفضل من هذا، هو إرتداء الأحذية المناسبة للدفاع عن نفسك من مخاطر سرطان البشرة .
 مشكلات الجلد :
بالتغاضي، عن فرصة حدوث حروق الشس فإن الجلد تصبح ايضاًً عرضة للكثير من المشكلات الجلدية في وضعية السَّير حافي القدمين مثل التأثيل، الأظافر النامية، البقع الجلدية بالرغم من أن أغلب تلك الحالات ليست قاتلة سوى أنها تسبب الوجع القوي الذي يمنعك من التمتع بيومك في المنزل .
تشنج العضلات :
إن خطر السَّير حافي القدمين لا يقف لاغير علي الإصابة بالجروح والعدوي يمكن أن يأتي ذلك تشنج العضلات ولاسيماً عندما تتكبد من جروح القدمين ويمكن للبكتريا الشرسة أن تكون السبب في عدوي بكترية وتلك هي الوضعية التي ينتج عنها مشكلات خطيرة تتطلب إلي تجنبها عن طريق إرتداء الحذاء خلال السَّير في المنزل .
عرضة للإنزلاق :
هل تعلم أن الأحذية المناسبة سوف تعطيك قبضة قوية علي قدمك وتمنعك من الإنزلاق في أنحاء مغايرة  في المنزل مثل الحمام وغرفة خلع الملابس . علي طريق المثال  عندما ترتدي الأحذية المناسبة لن تحصلي علي قبضة أمثل ولكن تجنب الوقوع والإنزلاق والجروح التي تتم نتيجة لـ الأسطح المنزلقة كما أنها  تحمي القدم من الفيروسات والبكتريا التي تؤدي الثأليل والقدم الرياضي وغيرها من المشكلات .
إصابات القدم :
إرتداء الأحذية يمكن أن تشكل أمثل حراسة لقدمك من الإصابات . هل تعلم بأن الكثير من الأفراد  يفقدون أصابعهم كل عام نتيجة لـ النشاطات اليومية البسيطة والذي كثيرا ما ما يتم تجاهله .  السَّير حافي القدمين يمكن أن يجعلك أكثر عرضة لمثل تلك الإصابات .
إتخاذ حالة سيئة :
مع الإستمرار في السَّير حافي القدمين في المنزل يمكن أن يجعلك عرضة لإتخاذ حالة سيئة لأنه ينتج عنه  تقوس عالي للقدم وعادة ما تشعر بعدم الإرتياح بلا تقديم العون الملائم لأقدامهم .
وذلك لا ينطبق ليس لاغير علي الإحساس بالوجع الجائز في قدميك ولكن كذلكً يسهم في ظل حالة سيئة كما عدم حضور العون في القدم يعطل ألية توزيع الطبيعي للجسم . ينتج عن الحالة السيئة ألام في الركبة، وجع الورك، ألام الظهر .
الإصابة بالجراثيم  :
في الواقع، أن السَّير في المنزل حافي القدمين يجعلك عرضة لوصول الجراثيم لأن المنزل ممتلئ بالبكتريا ولكن أكثرية تلك البكتريا غير ضار كلياً وبعضها نافع. تَستطيع تجربة السَّير حافي القدمين في المنزل لفترة يوم واحد لاغير وليس كل يومً .
تتم تحول في المشية المخصصة بك :
يظهر أن السَّير بلا أحذية تبدل المشية المخصصة بك ولكن تلك الاختلافات من المرحج أن تتم مع كثرة السَّير حافي القدمين .وكلما إزداد الكعب  متى ما بات هناك تحديث في المشية المخصصة بك . سوف توثر مواصفات الحذاء المخصص بك علي أسلوب مشيتك فهي تؤثر علي قوس القدم، السيطرة على الحركة الجانية .

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.