أعلان الهيدر

الرئيسية ثمانية أشياء لا تفعليها قبل النوم

ثمانية أشياء لا تفعليها قبل النوم


ثمانية أشياء لا تفعليها قبل النوم
ثمانية أشياء لا تفعليها قبل النوم
فى أيام كثيرة أعانى من صعوبة فى السبات رغم أننى أكون متعبة وشاعرة بالاحتياج إلى السبات فعلاً، وتكون الإشكالية أضخم عندما يكون علىّ أن أستيقظ مبكراً.
لم أكن أعرف الداعِي حتى قرأت مقالاً على أحد المواقع الأجنبية عن بعض الأخطاء التي نفعلها والتي تعوق نومنا على نحو جيد، أحببت أن أشاركها معكم حتى ننعم جميعاً بنوم هادئ.
ممارسة الرياضة قبل السبات بأقل من ثلاث ساعات: للرياضة مزايا صحية عديدة، وبشكل عام تعين الرياضة على السبات الجيد سوى أن ممارستها قبل السبات بوقت ضئيل يجعل السبات أصعب.
رؤية التليفزيون أو استعمال الحاسب الآلي قبل السبات بأقل من ساعة: لأن الأضواء التى تنبعث من تلك الشاشات قد تعوق إفراز هرمون "الميلاتونين" الذى يعين على السبات.
أخذ حمام دافئ قبل السبات على الفور: فى تلك الوضعية، اتركى جسمك يبرد قبل الذهاب إلى السرير.
شرب سوائل كثيرة فى الساعة أو الساعتين الأخيرتين قبل السبات: لا تكثرى من السوائل ولا تنامي عطشانة لأنك فى الحالتين قد تستيقظين إما لقضاء الاحتياج أو للشرب.
الشغل أو المذاكرة: لأنهما ينبهان الذهن وربما يسببان الاضطراب. أى شئ يمكن أن يترقب حتى الغداة لأن الشغل لا ينتهى، والمذاكرة ايضاً.
قراءة قصة أو كتاب "ممتع" لأنه يجذبك إلى قراءة الصفحة تلو الصفحة، لهذا اختاري كتاب سريع وحددي عدد محدد للصفحات لقراءته قبل السبات!
السبات مع قطتك أو حيوانك الأليف: قد تحبين أو يحب أطفالك هذا سوى أن تلك العادة من الأشياء التى قد تعوق السبات الجيد خاصة عندما تقلق قطتك أثناء الليل ﻷي داع!
الدخول فى نقاش حامية أو مشادة: اجلي النقاش حتى هذا النهار التالى، ولا تنامى أبداً وفى قلبك شئ تجاه أحد.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Fourni par Blogger.