أعلان الهيدر

الرئيسية ولادة طفل على شكل ضفدع في لبنان

ولادة طفل على شكل ضفدع في لبنان


ولادة طفل على شكل ضفدع في لبنان
أثارت قصّة “الطفل الضفدع” حالة من التساؤلات نحو رأي المجتمع اللبناني بعد انتشار صورة له على منصات التواصل الالكترونية وفيديو يتضح اللحظات الأولى بعد ولادته على يد الطبيبة أمل شربجي في مشفى السلام في طرابلس.
ولادة طفل على شكل ضفدع في لبنان

وتطرّق الإعلامي أحوال جوية معلوف في برنامجه “حكي جالس” إلى تلك المسألة حيث استضاف الأخصائي في العملية الجراحية النسائية والتوليد والطب الجيني الدكتور جوني بركات للوقوف نحو أبرز جوانب الموضوع. وصرح الدكتور بركات إنّ ذلك التشوّه الذي ولد به الطفل درسه الطبّ عبر الزمان الماضي وهو “ناتجٌ عن خللٍ يحصل في أول شهر من الحمل سببه عدم قفل الجهاز العصبي في أول ثلاثة أسابيع من الحمل” مضيفاً أنّ من المحتمل اكتشافه في الشهر الثالث بواسطة الصورة الصوتية.
ونوه الدكتور بركات إلى أنّ التشريع اللبناني يمنع منعاً باتاً الإجهاض لهذا على المرأة الحامل بمولودٍ جريح بتشوهات عظيمة أن تلده ليتوفى طبيعياً عقب ولادته. واعتبر بركات أنّه بالإمكان تجنّب تلك التشوهات نحو الجنين في الجهاز العصبي إن تناولت المرأة التي تدبر للحمل الأسيد فوليك قبل ثلاثة أشهر من الحمل أو أثناء الثلاثة أشهر الأولى من الحمل بعد اكتشاف وصلة علمي بين الأسيد فوليك وتلك التشوهات نحو الجنين.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.