أعلان الهيدر

الرئيسية عشرة بدائل لتعويض الملح في الأكل

عشرة بدائل لتعويض الملح في الأكل


عشرة بدائل لتعويض الملح في الأكل
عشرة بدائل لتعويض الملح في الأكل
إذا كُنتِ تُعانين من صعود فى ضغط الدم أو تودين تخفيض نسبة الملح فى طعامك على العموم لإنقاص وزنك أو للحفاظ على صحتك، إذًا لا تفوتي علم البدائل الطبيعية للملح في طعامك والتى تَستطيع الاعتماد عليها نحو تأهب وجباتك.
إن مبالغة ملح الأكل عن الحد المسموح به فى جسمك قد يترك تأثيره على الكثير من أجهزته، فهو قد يقود إلى تزايد ضغط الدم على نحو مُفاجئ، وربما يسبب ايضا مشكلات في الكلى وعدم انتظام في ضربات الفؤاد، لهذا ينصح الأطباء بتخفيض اعداد الملح أو الذهاب بعيدا عنه ختاميًّا، وفى الأسطر الآتية سنعرض لكِ أكثر أهمية البدائل الصحية واللذيذة التي تَستطيع استعمالها نحو تأهب طعامك.
1. الحبهان:
لمذاق الحبهان نكهة حادة ومميزة لكنه يمنح للوجبات مذاقًا مغايرًا تحديدًا نحو إضافتة مع توابل أخرى كالفلفل الأسود والكمون، لاغير كل ما عليكِ فعله هو طحن حبوبه السمراء الداخلية أو استعمالها كما هي وإضافتها إلى طبق الشوربة المخصص بكِ أو طاجن اللحم أو الدجاج المشوي، واستمتعي ببديل لذيذ وصحي للملح.
2. البابريكا:
البابريكا أحد البهارات التي تُحضّر من نوع محدد من أشكال الفلفل الحار ولها مذاق حلو، فهي تتميز بنكهة حلوة ولاذعة في الوقت ذاته، تَستطيع إضافتها على الدجاج لإعداد الدجاج المشوي أو وضعها على الصلصة المخصصة بالمكرونة.
3. القرفة:
القرفة من البهارات الموجودة بمطبخك دائمًا ويمكنك استعمالها كبديل للملح في طعامك، حيث تَستطيع وضعها كاملة على شكل أعواد فيما يتصل إعدادك للأرز، على طريق المثال، فهي تمنح نكهة مغايرة له، أو تَستطيع طحنها واستخدامها فى تتبيل الدجاج أو اللحم وتحديدًا لحم الضأن فهي تمنح له مذاقًا خاصًّا.
4. الثوم:
من أجود البدائل لملح الغذاء حيث إنه يتمتع بنكهة قوية ونفاذة، ويعمل أيضا كمضاد حيوي فعال للوقاية من الكثير من الأمراض، فيمكنك استعماله مطحونًا أو استعمال بودرة الثوم مع تتبيلة السمك أو الدجاج أو اللحم.
5. البصل:
هو أيضًا بديل صحي للملح في طعامك، ويمكنك استعماله مُقطعًا في طبق السلطة المخصص بكِ مع إضافة ضئيل من الخل ليعطي نكهة خاصة له، أو تَستطيع استعمال بودرة البصل في تتبيلة الدجاج أو اللحم فهي تمنح نكهة خاصة لطعامك.
6. عصير الليمون:
إضافة عصير الليمون لأطباقك هو بديل صحي ولذيذ لملح الغذاء، لاغير كل ما عليكِ فعله إضافة عصير الليمون لطبق السلطة المخصص بكِ، فهو يمنح مذاقًا لاذعًا ونكهة خاصة، ويمكنك إضافته لتتبيلة السمك أو وضع الضئيل منه على تتبيلة الدجاج واستمتعي بمذاق شهي لطعامك.
7. الريحان:
من الأعشاب الرئيسية فى المطبخ من الشرق ويضفي نكهة مغايرة للأطعمة، تَستطيع إضافته كعشب كامل للصلصة المخصصة بالمكرونة، أو طحنه ووضعه في تتبيلة اللحوم والدجاج وتمتعي بنكهته اللذيذة.
8. الفلفل الأسود:
تَستطيع استعماله كبديل للملح أيضاً، كل ما عليكِ فعله هو طحن حبوبه وإضافتها إلى الصلصة أو طبق الشوربة المخصصة بكِ واستمتعي بمذاق شهي.
9. الفلفل الحار:
إذا كنتِ ممن يفضلن تناول الوجبات الحارة، فالفلفل الحار هو الخيار الأجود كبديل للملح في طعامك، وتحديدًا مع اللحوم والدجاج، وأيضاً كأحد عناصر طبق السلطة والخضار المشوي فهو يمنح نكهة مغايرة ولذيذة لهما.
10. إكليل الجبل:
اطحني القلة من عشبة إكليل الجبل فهو ذو نكهة ورائحة خاصة، وضعي الضئيل منه على طبق السلطة، أو الصلصة المخصصة بالمكرونة والبيتزا، ويمكنك أيضًا إضافته إلى الخضار المشوي واستمتعي بنكهة خاصة ورائحة طيبة لطعامك.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.