أعلان الهيدر

الرئيسية أكثر عشرة أغذية تتضمن على فيتامين s

أكثر عشرة أغذية تتضمن على فيتامين s


أكثر عشرة أغذية تتضمن على فيتامين s
التغذية الجديدة تسببا نقصا في الفيتامينات، ولتجنب هذا هناك مواد غذائية مغايرة تتضمن على أحجام وافرة من فيتامين "سي"، جولة مصورة تعرفكم على بعض المأكولات والمشروبات الغنية بفيتامين "سي".
"الكركديه" نبات شجيري معلوم ويتناوله الكثيرون كمشروب ساخن، سوى أن قليلين يعرفون بأن ذلك النبات يتضمن على اعداد هائلة من فيتامين "سي" تبلغ إلى 1.3 جرام لكل مائة جرام منه.
أكثر عشرة أغذية تتضمن على فيتامين s

يطلق على ثمار النبق اسم ليمون الشمال، فهي تتضمن على اعداد وافرة من فيتامين "سي" تبلغ إلى 0.7 جرام لكل مائة جرام. كما يمكن تناول النبق كعصير.
يتضمن المقدونس على اعداد عظيمة من فيتامين "سي" تبلغ إلى 0.16 جراماً لكل مائة جرام. لهذا، يُحذر بالإكثار من تناوله في وجبات الغذاء.
الكالي، وهو من أشكال الكرنب أو البروكولي، له قيمة غذائية عالية. فبالإضافة إلى احتوائه على اعداد عظيمة من الحديد، تصل نسبة فيتامين "سي" فيه 0.15 جراماً لكل مائة جرام.
يُعد "كرنب بروكسل" أو الكرنب المسوّق"، من الخضروات التي تتضمن على اعداد عظيمة من فيتامين "سي" تبلغ إلى 0.12 جراماً لكل مائة جرام. بل بعد طهيه تنخفض النسبة إلى 0.06 جرام.
تتضمن الفليفلة (البابريكا) على نسبة مرتفعة من فيتامين "سي". ويُحذر بتناول الثمرات الحمراء والصفراء من تلك الخضروات للاستحواز على أضخم اعداد من الفيتامين.
يتضمن القرنبيط الأخضر أو البروكولي على 0.09 جراماً من فيتامين "سي" لكل مائة جرام. وعند سلقه يفقد إلى حد ماً نصف تلك الحجم. لكنه أيضاًً غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تحمي من السرطان.
الكيوي رغم صغر حجمها، سوى أنها صحية وطعمها لذيذ للغايةً. ويتضمن الكيوي على 0.06 جراماً لكل مائة جرام من فيتامين "سي"، وهي نسبة تفوق ما يحتويه البرتقال.
الليمون من الحمضيات الغنية بفيتامين "سي"، فهو يتضمن على 0.05 جراماً لكل مائة جرام. ولليمون إمتيازات كثيرة، فهو يعين على تخفيف الوزن وإزالة الشحوم، وشرابه منعش بشكل كبيرً.
البرتقال غني بفيتامين "سي"، التي تبلغ نسبته فيه إلى نصف جرام لكل مائة جرام. وللاستفادة من كامل اعداد الفيتامين بداخله، يُحذر بتناوله طازجاً، لأن تخزين البرتقال يفقده جزءاً من الفيتامين.  

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.