أعلان الهيدر

الرئيسية فوائد الوضوء الصحية

فوائد الوضوء الصحية


فوائد الوضوء الصحية
كشف العلماء خلال الأبحاث العلمية التي قاموا بها حول فوائد الوضوء الطبية والجسدية على صحة المسلم، ومن أهم فوائد الوضوء الصحية ما يلي:
·       أكدّت منظمة الصحة العالمية في إحصائية لها بوجود ثلاثمائة مليون إنسان في مجتمعات العالم الغربي مصابين بأمراض القذارة والتلوث، بينما نجت الدول الإسلامية بالوقاية من تلك الأمراض لدوام المسلمين على الطهارة وفوائد الوضوء الصحية.
·       يفيد غسل اليدين بالوضوء خمس مرات يومياً في التخلص من البكتيريا والجراثيم العالقة بالأيدي خلال الأعمال اليومية، وعندما يمسك المسلم بالطعام ويداه نظيفتان فإن ذلك يحميه من انتقال الجراثيم والأمراض.
·       تقضي المضمضة بالوضوء على الجراثيم في اللثة واللعاب والأسنان، وبذلك تحمي الأسنان من التسوس واللثة من الالتهاب، إضافة إلى تقوية عضلات الوجه وحمايتها من أعراض الشيخوخة المبكرة.
·       يعمل غسل الأنف والاستنشاق ثلاث مرات خلال الوضوء على تنظيفه من الغبار والجراثيم والأتربة العالقة به وتحسين عملية التنفس ومنع الالتهاب.
·       يزيد غسل الوجه عند الوضوء من إشراقه ومن حيوية ورطوبة الجلد والبشرة ومنع ظهور البثور وحب الشباب وفتح المسامات وتنظيفها، كذلك ينظف العين من الغبار والبكتيريا.
·       ينظف غسل المرفقين الجلد من العرق والأوساخ ويزيل المواد الكيماوية ويمنع تراكمها ويقلل من الإصابة بسرطانات الجلد.
·       يعمل مسح الرأس والأذن على تنظيفهما من الجراثيم والقضاء على رائحة العرق.
·       يقي غسل القدمين يومياً خمس مرات من تشكل رائحة كريهة ويحارب البكتيريا المسببة للأمراض الجلدية كالتقيحات والدمامل والتجمعات الصديدية، كما ويفيد في تدليك وتنشيط الدورة الدموية وزيادة شعور المسلم بالنظافة والحيوية والتخلص من القلق والتوتر والتعب.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Fourni par Blogger.