أعلان الهيدر

الصداقة الحقيقية


الصداقة الحقيقية
الصداقة الحقيقية
 تدوم بعض الصداقات وتبقى حتى آخر العمر على الرغم من وجود بعض الخلافات والصعوبات واختلاف وجهات النظر، كما تنهار صداقات أخرى على أبسط الأسباب ولا يُجدي معها أي إصلاح، وهنا لا بدّ من التمييز بين الصداقة الحقيقية التي تدوم والصداقات العابرة الأخرى.
مواصفات الصديق الحقيقي
 يكمن الصديق الحقيقي كونه صديق بعدة مواصفات وهي:
·        يستمع الصديق الحقيقي لصديقه باهتمام دون بحث عن رد لما يقوله؛ فهو يحبه ويستمع إليه ليشاركه ما يشعُر به.
·       يقول الحقيقة دون نفاق، فيتبادل الصديق الأفكار والمشاعر مع صديقه الحقيقي بكلّ حرية وصراحة وصدق؛ فهو يعلم منتهى الخصوصية والإخلاص لدى صديقه.
·       يُحافظ على الصداقة رغم الاختلافات، فالصديق الحقيقي لا يستميل الطرف الآخر بالموافقة على آرائه أو ما يُحب؛ فهو لا ينظر إلى اختلاف الآراء السياسية أو الاجتماعية أو حتى الماديّة.
·        يظل على اتصال دائم مع صديقه، حيث يحترم الصديق الحقيقي تغيّر العلاقات الاجتماعية مع صديقه، كما يبقى على اتصال دائم معه مهما تباعدت الأماكن واختلفت الظروف. يفهم صديقه بعمق، فيُعتبر الصديق الحقيقي مرآة لصديقه؛ فهو يُميِّز ما يُحب صديقه وما يكره، كما يعرف طباعه جيداً ويستطيع أن يُسمعه ما يريد بالوقت الذي يُحبّ.
·       يُمكن الاعتماد عليه، إذ يعتزّ الصديق الحقيقي بعلاقة الصداقة؛ فهو يعرف صديقه جيداً ويقف معه لو كان العالم كله ضدّه.
·       يُشارك الصديق الحقيقي الأسرار والمعلومات الشخصية مع صديقه، فهو شخص جدير بالثقة ويعتبر الأمر كذلك بالنسبة لصديقه.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Fourni par Blogger.