أعلان الهيدر

الرئيسية هام لأصحاب الشهائد العليا : اعتماد آلية التربص للإعداد للحياة المهنية "SIVP" في البلديات والقطاع ... الى 200 ديناروالترفيع في قيمة المنحة العام

هام لأصحاب الشهائد العليا : اعتماد آلية التربص للإعداد للحياة المهنية "SIVP" في البلديات والقطاع ... الى 200 ديناروالترفيع في قيمة المنحة العام


هام لأصحاب الشهائد العليا :


اعتماد آلية التربص للإعداد للحياة المهنية "SIVP" في البلديات والقطاع ...  الى 200 ديناروالترفيع في قيمة المنحة  العام

عتماد آلية التربص للإعداد للحياة المهنية "SIVP" في البلديات والقطاع

أعلن رئيس الحكومة يوسف الشاهد عن عديد الإجراءات لتحسين الخدمات بالبلديات وتعزيز قدراتها المادية والبشرية وتعزيز أدائها.
وتتمثّل هذه الإجراءات في وضع برنامج يهدف إلى الترفيع في تأطير أعضاء البلديات ليبلغ 15,5% سنة 2019 عوضا عن 11% في الوقت الحالي، بهدف تمكين البلديات من إطارات في اختصاصات ذات أولوية.
وفي نفس الإطار أعلن الشاهد عن نظام جديد يوفّر تمويل خاص لتشغيل أصحاب الشهائد العليا في البلديات لفترة 5 سنوات بداية من سنة 2019 في إطار الخطة الإستراتيجية التي تعتمد على 4 محاور أساسية، تتمثل في :

-
تسهيل عملية الحراك الوظيفي لأعوان الوظيفة العمومية من الإدارات المركزية و الجهوية إلى البلديات.
-
إحداث بورصة خطط "bourse des emplois communaux" لتمكين البلديات من إدراج كافة حاجياتها من الموارد البشرية.
-
اعتماد بعض مؤسسات التعليم العالي، والتي لها علاقة مباشرة بالعمل البلدي كالمدارس الوطنية للمهندسين والمدارس المختصة في شؤون البيئة، كمؤسسات تكوين مصادق عليها تفتح المجال للانتداب المباشر من قبل البلديات.
-
توسيع اعتماد آلية التربص للإعداد للحياة المهنية لتمكين البلدية من آلية إضافية للانتداب. ويتمتع المتربص بمنحة إضافية علاوة عن منحة التربص.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Fourni par Blogger.