أعلان الهيدر

الرئيسية مصدر التيار الكهربائي المتردد

مصدر التيار الكهربائي المتردد


مصدر التيار الكهربائي المتردد
مصدر التيار الكهربائي المتردد
التيار المغذى للأجهزة الكهربائية بالتيار الكهربائي يمكن أن بالتيار تأتي إما من مصدر للتيار المستمر (DC) أو مصدر للتيار المتردد (AC) .
في كهرباء التيار المستمر تمر الالكترونات باستمرار في اتجاه واحد من مصدر القدرة عن طريق الموصل إلى الحمل ويعود مرة أخرى إلى مصدر القدرة . الجهد فى التيار المستمر يظل ثابتا . مصادر القدرة للتيار المستمر تشمل البطاريات ومولدات التيار المستمر .عند استخدام مولد التيار المتردد فإن الإلكترونات تمر فى اتجاه ثم تعكس اتجاهها . المولد generator له اسم آخر وهو alternator . مولد التيار المتردد يعكس قطبية الأطراف عدة مرات في الثانية , وتمر الالكترونات من خلال موصل من الطرف السالب إلى الطرف الموجب ، أولا في اتجاه ثم في الاتجاه الآخر .
تعريف مصدر التيار الكهربائي المتردد
هو تيار كهربائي متردد ذو قطبيه متغيره تتغير بتغير الـزمن ويسير في اتجاهين.
شكل إشارة دالة الجهد لمصدر التيار المتردد
أنواع التيارات المترددة الجيبية
هما نوعان :تيار متردد أحادي الطور…تيار متردد ثلاثي الطور
التيار المتغير (المتردد) AC وهو الذي نحصل عليه من مولدات التيار المتغير وهذا النوع من التيار متغير القيمة والاتجاه وهو شائع الاستخدام في المنازل والمصانع ويمكن الحصول عليه بقدرات عالية ومن مميزات هذا النوع من التيار أنه يمكن رفعه أو خفضه باستخدام المحولات الكهربائية ويمكن نقله إلى مسافات بعيدة بأقل فقد في القدرة المنقولة والتيار المتردد نوعين :
تيار متردد أحادي الطور Single Phase
تيار متردد ثلاثي الطور (تري فاز)Three Phase

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Fourni par Blogger.