أعلان الهيدر

الرئيسية دور الأم والأسرة أثناء أيام الأسبوع التمهيدي

دور الأم والأسرة أثناء أيام الأسبوع التمهيدي


دور الأم والأسرة أثناء أيام الأسبوع التمهيدي
دور الأم والأسرة أثناء أيام الأسبوع التمهيدي
كرري ما تم في اليوم الأول، وأكدي على تعريفه بالطريق المؤدي من وإلى المدرسة ، و بالطريقة الصحيحة لعبور الشارع ، مع الأخذ في الاعتبار أن الطفلة في هذا العمر لا تستطيع تماما تحديد سرعة العربات، وقياس المسافات، ولذا تدرب على أخذ الحذر والوقت الكافي لذلك،مع أهمية تعريفها بالطريقة الصحيحة لاستخدام جسور المشاة ( إن وجدت ).
لا تقارني طفلتك بأي طفلة آخرى في أي سلوك ، بل شجعيها بالثناء عليها ، كأن تقولي لها أنتِ بالأمس ممتازة واليوم ستكونين أحسن .
لا تظهري غضبكِ أمام طفلتك عندما لا تشارك زميلاتها اللعب، بل حفزيهاا فقط دون إجبارها.
احتفظي بهدوئك ، ولا تنزعجي عندما لا تستجيب طفلتك لدخول حجرة الفصل الدراسي لأول مره، فإن هدوءك و ضبط انفعالك، وملاطفة المعلمة والمرشدة الطلابية سينعكس كل ذلك إيجابا على الطفلة مما سيساعدها على تخطي حاجز الخوف من الفصل.
التزمي بمرافقة طفلتك طيلة أيام الأسبوع حضورا وانصرافا، والتزمي بوقت عودتك تماما كما وعدت طفلتك في حالة خروجكِ من المدرسة لأسباب خارجة عن إرادتك ، أومن أجل الانفصال التدريجي المقصود بعد استشارة المرشدة الطلابية في ذلك ( التأخر عن الموعد المحدد مع الطفلة يولد لديه المخاوف ، وخاصة عندما ينصرف كل أقرانها وهي باقيةٍ في المدرسة .
خذي في الاعتبار أن دخول الطفلة المدرسةَ أمر حتمي، ولهذا فلا تستسلمي لرغبتها عندما ترفض الخروج من المنزل، ولا تأخذكِ العاطفة في الاستجابة لمطلبها، ولكن دون قسوة متطرفة، وخذي في الاعتبار أن ذلك السلوك أمر طبيعي .
استمري في إظهار المدرسة بالمظهر الإيجابي الجاذب للطفلة ، وامتدحي مشاركات طفلتك مهما صغرت.
استشيري المرشدة الطلابية وأعضاء لجنة الاستقبال ، واعلمي أنك عنصر هام في التهيئة النفسية للطفلة ، وتأكدي أن طفلتك في مأمن داخل المدرسة.
أكدي على طفلتك ألا ّ تتحدث مع الغرباء الذين لا تعرفهم، غير الزميلات والمعلمات ، ولا تقبل الحلوى أو الهدايا من أي أحد خارج المدرسة.
أكدي على الطفلة ألا تخرج من المدرسة مع شخص لا تعرفه، حتى ولو ادعى أنه مرسل من قبلك .
لا تسرفي في بذل الهدايا لطفلتك من أجل ألاّ تكون نفعية في المستقبل ، تنتظر المقابل على كل سلوك تقوم به في حياتها.
أهمية حضور حفل ختام الأسبوع والمشاركة فيه ، والتأكد من تسلم المقررات الدراسية، والجدول المدرسي، وقائمة المهارات المطلوبة في المواد الدراسية .

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Fourni par Blogger.