أعلان الهيدر

الرئيسية نصائح علمية تشعرك بالدفء طوال الشتاء

نصائح علمية تشعرك بالدفء طوال الشتاء



من منّا لايشعر بالبرد في فصل الشتاء، فعند انخفاض درجات الحرارة خارجا، من الطبيعي انخفاض درجات حرارة اجسادنا ايضا. بعض الناس لا يحبون هذا الفصل بسبب عدم قدرتهم على التأقلم مع الجو البارد، وعدم معرفتهم بكيفية التخلّص من نوبات البرودة، والخطوات اللازمة للشعور بالدفء. موقع "Live Science" يُقدِّم افضل النصائح العلمية من اجل الشعور بالدفء طوال فصل الشتاء.
- الملابس الدافئة :يجب ارتداء الملابس المناسبة للحفاظ على درجات حرارة الجسم، واختيار الخامة المناسبة لحفظ الحرارة. فليس بالضرورة ارتداء تلك الملابس السميكة التي تصعب عليك الحركة، فنوع الملابس وخامتها هي الأهم.
- ممارسة التمارين الرياضية: ان التحرك باستمرار طوال فصل الشتاء أمر مهم جدا، فالحركة هي أفضل طريقة للبقاء دافئاً، ولكن إذا تملّك منك الكسل، فستجد نفسك تصاب بالعديد من الأمراض مثل الأنفلونزا وافتقاد ضوء الشمس الكافي لإنتاج خلايا الميلاتونين التي تقلل من الاضطرابات العاطفية.
- اتباع نظام غذائيّ متوازن: ويفضل أن تتناول بعض الوجبات المليئة بالسعرات الحرارية والتي تجعل جسمك يشعر بالدفء على الفور، مثل البطاطس، والحساء "الشوربة "، المكسرات، والشوكولاتة الساخنة، والفشار.
- تناول المشروبات الساخنة: فإن ذلك سيساعدك في الحفاظ على حرارة جسمك الداخلية في الظروف الجوية الباردة. كما ان بعض المشروبات الساخنة مفيدة جدا للجسم، مثل الشاي، البابونج، الأعشاب المتنوعة.
- ارتدِ الملابس على الرقبة، الأقدام واليدين: أن تغطية هذه الأجزاء الثلاثة من الجسم سيشعرك بالدفء الذي قد لا تحصل عليه بالرغم من ارتدائك الكثير من الملابس الشتوية في مناطق متعددة من جسمك.
- حاول التأقلم مع البرد: ان تمضية الوقت في الأماكن الباردة يساعد جسمك على التأقلم. فحاول أن تقضي بعض الوقت خارجا أيام الشتاء، وأن تقوم ببعض التمارين الرياضية في الهواء الطلق.
- تعرّف الى المخاطر الخاصة بك: ان أدوية علاج ارتفاع ضغط الدم، بما في ذلك حاصرات ألفا، وحاصرات بيتا، يمكن أن تجعلك أكثر حساسية للبرد، ويمكن لبعض الحالات الطبية، مثل قصور الغدة الدرقية أن تجعل احتمالات شعورك بالدفء أقل. يؤثر العمر أيضا على آليات الجسم البشري للتكيف مع البرودة.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Fourni par Blogger.