أعلان الهيدر

الرئيسية تعريف النشرة الجوية، تعريف الأخبار

تعريف النشرة الجوية، تعريف الأخبار


تعريف النشرة الجوية، تعريف الأخبار
تعريف النشرة الجوية، تعريف الأخبار
تعريف النشرة الجوية
الظواهر الجوية وهي الأحداث الجوية الملاحظة بما فيها الظواهر الضوئية وتم تفسيرها بواسطة علم الأرصاد الجوية. هذه الأحداث تتوقف على وجود مجموعة من المتغيرات العناصر الجوية في الغلاف الجوي. وهي درجة الحرارة، الضغط الجوي، وبخار الماء، ومعدلات تواجدها وتفاعل كل عنصر، والتغيرات التي تطرأ عليها بمرور الزمن. إن أغلب الأحداث الجوية على الأرض تقع في الطبقة السفلى من الغلاف الجوي التربوسفير . تدرس النطاقات المختلفة لتحديد الكيفية التي تؤثر فيها النظم المحلية، والإقليمية، والعالمية على الطقس والمناخ.
تعريف الأخبار  :  
هي عبارة عن معلومات عن الأحداث الجارية أو التي جرت بحيث يتم معرفتها من خلال الطباعة، البث التلفزيوني، الإنترنت، أو شهود العيان.
تعريف النشرة الجوية، تعريف الأخبار

تعريفها في اللغة:
الأخبار مفردها: الخبر، وهو: ما أتاك من نبأ عما تستخبر، وهو النبأ، وهو اسم لِما يتحدث به الناس ويتناقلونه بينهم، محتملاً للصدق والكذب في ذاته، بغض النظر عن قائله.

أما اصطلاحًا؛ فهو عند المحدِّثين:
"ما أضيف إلى النبي - صلى الله عليه وسلم - من قول، أو فعل، أو تقرير، وصفة خُلُقية أو خَلْقية، وما أضيف إلى الصحابي أو التابعي من قول أو فعل.
-         وعند علماء الأصول: "الخبر عبارة عن "اللفظ الدال بالوضع على نسبة معلوم إلى معلوم، أو سلبها على وجه يحسن السكوتُ عليه، من غير حاجة إلى تمام، مع قصد المتكلم به الدلالةَ على النسبة أو سلبها.

تعريف النشرة الجوية، تعريف الأخبار

-         وعند علماء العقيدة؛ هو"ما يحتمل الصدق أو الكذب، ويتطلب التصديق".
ولفظة "الخبر" قد تستعمل في الحقيقة والمجاز، ويطلق الخبرُ على الإشارات الحالية، والدلائل المعنوية.
الأنواع
·       الأخبار السياسية
·       الأخبار الاقتصادية
·       الأخبار الرياضية
  

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Fourni par Blogger.