أعلان الهيدر

الرئيسية الترفيه و الأنشطة الترفيهية

الترفيه و الأنشطة الترفيهية


الترفيه و الأنشطة الترفيهية

الترفيه و الأنشطة الترفيهية
الترفيه هو نشاط نقوم به في أوقات الفراغ. و تعتبر "الحاجة للقيام بأنشطة ترويحية" عنصراً أساسياً في علم النفس وعلم الأحياء البشري. فنحن نقوم بالأنشطة الترويحية لغرض المتعة والتسلية، حيث أنها وسيلة "للمرح". كما يتضمن مصطلح الترفيه الربط بين سلامة العقل وصحة الجسد.
الأنشطة الترفيهية :
يعتبر الترفيه جزءا هاما في حياة الإنسان وتختلف أشكاله تبعا للاهتمامات الفردية والتركيبة الإجتماعية المحيطة أيضا. و من الممكن أن تكون أنشطة الترفيه جماعية أو فردية، وفعالة أو غير فعالة، وخارجية أو داخلية، وصحية أو غير صحية، ومفيدة أو ضارة للمجتمع. و تكاد أن تكون قائمة الأنشطة المألوفة غير منتهية؛ فهي تشمل معظم الأنشطة التي يقوم بها الإنسان، و من الأمثلة على ذلك؛ القراءة، وعزف الموسيقى أو سماعها، ومشاهدة الأفلام أو التلفاز، والبستنة ، و الصيد ، وممارسة الهوايات والرياضات، والسفر و لا تعتبر جميع أنواع أنشطة الترفيه هادفة أو صحية أو مفيدة أو مقبولة اجتماعيا؛ فالقمار أو شرب الكحول أو الأنشطة اللاقانونية جميعها تعتبر أمثلة على ذلك.
الراحة كشرط يسبق الترفيه :
يقضي البشر أوقاتهم في ممارسة أنشطة الحياة اليومية مثل العمل، والنوم، والواجبات الاجتماعية، والراحة,و المقصود بالراحة هنا التحرر من الضغوطات النفسية والاجتماعية و الراحة شرط أساسي للترفيه.وتزيد مدة الراحة لكثير من البشر مع تقدم العمر، حيث تضعف البنية الجسدية ويقل الاهتمام بالبحث عن مصادر الرزق. لكن هنالك من يزعم بزيادة ضغوطات الوقت في العصر الحديث بسبب تعدد المهام وكثرة الالتزامات.
                         
أشكال الترفيه :
هناك العديد من الأنشطة التي يجدها الناس ترفيهية، ومع ذلك فالأنشطة التي قد يجدها شخص ترفيهية، قد لا تكون ترفيهية لشخص آخر. ومن أنواع الأشياء التي يجدها بعض الناس ترفيهية ما يلي.
-الرسوم المتحركة : يجد بعض الناس الرسوم المتحركة ترفيهية. وبالمثل، فإن بعض الناس تجد رسوم الكارتون ترفيهية.
-السينما والمسرح :كثير من الناس يجدوا السينما و / أو المسرح وأي أداء حي أخر مثل السيرك والمسرحيات الموسيقية، المهازل ، والمونولوجات والتمثيليات الصامتة، ترفيهية.
-الكوميديا :تقدم الكوميديا الضحك والتسلية حيث يؤخذ الجمهور على حين غرة، سواء بالمحاكاة أو الهجاء لتأثير غير متوقع أو عكس التوقعات لمعتقداتهم الثقافية. وتعد أفلان الكوميديا التهريجية، النكتة المنظمة، النكتة الرصدية من أشكال الكوميديا التي طورت منذ الأيام الأولى للمهرجين والمنشدين المتجولين.
-الرسوم الهزلية :يتألف الكاريكاتير من نصوص ورسومات تنقل سرد مسلي. حيث تدور العديد من القصص المصورة الشهيرة حول أبطال عظام مثل سوبرمان، باتمان. ومن ناشري الكتي المصورة; مارفل كومكس ودي سي كوميكس. والمانجا هي الكلمة اليابانية للرسوم الهزلية والكرتون المطبوع.
يعد الكاريكاتير ترفيه رسومي وقد يختلف الهدف منه من مجرد وضع ابتسامة على وجه المشاهدين، إلى رفع مستوى الوعي الاجتماعي، لتسليط الضوء على الرذائل الأخلاقية لشخص مرسوم.
-الرقص والموسيقى :يجد كثير من الناس الرقص الاجتماعي مسلي، بالإضافة إلى كونه منتدى شعبي للتفاعل الاجتماعي. وبدلا من ذلك، يتمتع بعض الناس بمجرد الاستماع أو مشاهدة الترفيه الموسيقي بمختلف أشكاله، في بيئات خاصة أو عامة.
-القراءة :يجد كثير من الناس أيضا في القراءة هواية مسلية ومثيرة، على الرغم من اختيار مختلف الناس لأنواع مختلفة من الكتب والمجلات، ويستمتع البعض بالتلفزيون ومجلات المشاهير عن القيل والقال، على سبيل المثال.

الترفيه و الأنشطة الترفيهية

الترفيه و الأنشطة الترفيهية

الترفيه و الأنشطة الترفيهية

الترفيه و الأنشطة الترفيهية



Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Fourni par Blogger.