أعلان الهيدر

أنواع التدخين


أنواع التدخين

أنواع التدخين
يختلف التدخين من شخص لآخر, منها ما يرتبط بنفسية المدخن ومنها ما يتعلق بحواسه وأعصابه ومن أنواع التدخين:
التدخين النفسي: وهو تدخين يمارسه الفرد بهدف زيادة الثقة بالنفس والمشاركة الوجدانية لمجموعه المدخنين.
التدخين المؤثر على الحواس: قد تحرك عملية التدخين أو بعض الأشياء المتعلقة بالتدخين بعض الحواس في المدخن مثلا:
قد تهدأ أعصاب المدخن بمجرد إشعاله للسيجارة ووضعها بين الأصابع أوفي الفم ومنهم من يجد المتعة في سحب أنفاس السيجارة أو شم رائحة الدخان.
التدخين من اجل الاستمتاع: يعتبر هذا النوع من أكثر أنواع التدخين انتشارا حيث يكون مصحوبا باستمتاع المدخن وخاصة في فترات الراحة والاسترخاء. وقد تزداد متعه المدخن بالسيجارة بعد الأكل أو أثناء تناول الشاي أو القهوة أو مشاهدة الأفلام وسماع الأغاني.
التدخين التلقائي: يشعل المدخن سيجارته دون تفكير وأحيانا يشعر سيجارته الثانية قبل أن تنطفئ الأولى وهذا التدخين صفة من صفات التدخين الادماني أو المنشط.
التدخين الادماني: وهو اخطر الأنواع لأنه ضرورة ملحه للمدخن للتغلب على الأمراض الناجمة عن التوقف عن التدخين فقد يبدأ ظهور أعراض الحرمان بعد إطفاء السيجارة والمدخن يشعل سيجارته بمجرد الاستيقاظ من النوم ويستمر في التدخين حتى ينام.
التدخين المنشط: يبدأ بعض الأفراد بالتدخين أملا في زيادة مقدرتهم الذهنية والتركيز عند القراءة أو الكتابة أو التأليف بهدف التغلب على التعب ومشاكل الحياة اليومية التي يتعرض لها الإنسان.
التدخين المهدأ : يدخن للتغلب على المعانات النفسية مثل القلق والتوتر والضغط العصبي وترتفع نسبه مدخني هذا النوع بين النساء والأفراد العصبين.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Fourni par Blogger.