أعلان الهيدر

الرئيسية الوقاية من الإشعاع الكهرومغناطيسي

الوقاية من الإشعاع الكهرومغناطيسي


الوقاية من الإشعاع الكهرومغناطيسي
الوقاية من الإشعاع الكهرومغناطيسي
- الابتعاد عن مناطق خطوط الضغط العالي وخصوصاً أسفل هذه الخطوط وحظر البناء أو العيش أسفل أو بالقرب من خطوط الضغط العالي.
- ينصح الخبراء بالجلوس بمسافة لا تقل عن 50سم بعيداً عن شاشات الحاسب الآلي وبتركيب مرشحات لهذه الشاشات وبالجلوس بمسافة لا تقل عن ثلاثة أمتار من التلفزيون وذلك للتقليل من شدة المجالات الكهرومغناطيسية الناتجة من هذه الأجهزة.
- لتقليل الأضرار التي تنتج من الهاتف النقال ومحطات التقوية يجب إتباع الآتي:
-إبعاد الجهاز عن رأس المستخدم ليقل امتصاص الأشعة الكهرومغناطيسية المنبعثة من الهاتف النقال إلى المخ واستخدام سماعة لنقل التأثيرات البيوفيزيقية من المخ إلى أي أجزاء أخرى من الجسم ويجب أن لا تقل المسافة عن 20سم من الرأس.
- أن لا تزيد مدة المكالمة على 6 دقائق على الأكثر حتى لا يحدث إرتفاع في درجة حرارة الأنسجة.
-يوضع جهاز الجوال في مكان بعيد عن الأجزاء الحساسة بالجسم مثل القلب والكلى والكبد والأعضاء التناسلية (يستحسن حمله في حقيبة بعيداً عن الجسم).
-إبعاد المحمول عن غرف النوم لتقليل زمن التواجد معه في حيز مغلق (لأن الجهاز يتصل بمحطة التقوية القريبة منه بإشارات كهربية متصلة ولها آثار ضارة).
- منع الأطفال منعاً باتاً من استخدام الهاتف النقال حيث أنه يمتص كمية كبيرة من الإشعاعات الكهرومغناطيسية خلال مخ الطفل لأن جداره غير سميك ولا يستطيع منع هذه الموجات من الوصول إليه. ولذلك يكون التأثير عليه شديداً جداً ويؤدي إلى أضرار كثيرة لا يمكن تداركها عند الأطفال.
- توضع علامات تحذيرية على الأسطح والأماكن التي يوضع بها محطات التقوية للهاتف النقال بأنه توجد إشعاعات ضارة في هذه الأماكن.
- توضع مواد خاصة بإمتصاص الإشعاع من الصاري لتمنع وصوله إلى البيئة المحيطة.
- يجب أن تبعد محطات التقوية مسافة معقولة عن الكتلة السكنية.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Fourni par Blogger.