أعلان الهيدر

وقت الإزهار


وقت الإزهار

وقت الإزهار
تزهر بعض أنواع الخيزران بطريقة غريبة جدا فتنمو نباتاته فترة تطول عدة سنين قد تربو على المائة عام في قليل من الأحوال ثم تزهر وبعد ذلك تذبل الأوراق و تسقط و سرعان ما يموت النبات بعد ذلك .
وأكثر غرابة من هذا أنه في بعض الأنواع تنمو كل النباتات التي توجد في مساحة تبلغ المئات من الكيلومترات المربعة نموا بطيئا فترة طويلة من الزمن ثم تزهر كلها في وقت و احد و تموت .
كذلك و جد في بعض الحالات أن العقل التي تؤخذ من مجموعة خيزران في مكان ما من الدنيا ثم تزرع على بعد ألاف الأميال تزهر في نفس الوقت مع النباتات الأم
و تفسير مثل هذه الحالة قد يكون أن موعد الأزهار مع النباتات مطابق لان النبات النامي من العقلة هو في الواقع جزء من النبات الأم و لكن تفسير الأزهار المتزامن لنباتات مختلفة في مساحة كبيرة ليس سهلا .
و يجب أن نقر أن أزهار الخيزران بهذا الشكل الدوري ليس مفهوما تماما . وبعض أنواع جنس الموجودة بالصين مفهوما تماما . و بعض أنواع جنس الموجودة الصين و اليابان تزهر دوريا على فترات تزيد على المائة عام و النوع الهندي العادي المعروف علميا باسم يزهر كل ثلاثين سنة تقريبا .
و في بعض مناطق من أسام و بورما توجد فئران يتألف غذاؤها الطبيعي من أغصان وأوراق نوع من الخيزران الذي يزهر دوريا و ينمو على منحدرات الجبال وأشجار هذا الخيزران تنمو كلها و تموت سويا في فترات تبلغ عدة سنين و عندها تفعل ذلك يشح غذاء الفئران و تهبط بالآلاف إلى الوديان و تلتهم محاصيل القرى .
بهذه الطريقة تحدث المجاعات مدة سنة أو سنتين إلى أن تنمو باديات الخيزران غير هذا الأمر لا يحدث أكثر من مرة أو اثنين في حياة الفرد .

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Fourni par Blogger.