أعلان الهيدر

الرئيسية تعلم ركوب الدراجة ذات العجلات الثلاث للأطفال من عمر سنتين إلى 4 سنوات

تعلم ركوب الدراجة ذات العجلات الثلاث للأطفال من عمر سنتين إلى 4 سنوات


تعلم ركوب الدراجة ذات العجلات الثلاث للأطفال من عمر سنتين إلى 4 سنوات
تعلم ركوب الدراجة ذات العجلات الثلاث للأطفال من عمر سنتين إلى 4 سنوات
ركوب الدرّاجة من النشاطات التي يقوم بها الطفل بسعادة لأنه يمنحه شعورًا بالسيطرة وقدرة على التحكم في حركته كما يمنحه الثقة بالنفس ويعلّمه الإصرار على تعلم قيادتها عندما يفشل في تحريك عجلاتها. فضلاً عن أن ركوب الدرّاجة يعلّمه التحكّم في حركة قدميه ويديه.
متى  يبدأ تعليم الطفل ركوب الدرّاجة؟
تعلّم ركوب الدرّاجة يمكن أن يحصل في أي سن. و حاجة الطفل إلى أن يكون مستقل الحركة، ورغبته في أن تسير الدرّاجة قدمًا من دون مساعدة والديه، هما الحافزان اللذان يدفعانه ليتعلم تحريك دوّاستي العجلات. لذا يفاجأ الأهل عندما يجدون طفلهم يقود درّاجته بسهولة بعد فترة وجيزة.
وينصح الاختصاصيون الأهل بأن يبقوا تعليم ركوب الدرّاجة شكلا من أشكال اللعب لا أن يصرّوا في شكل يشعر الطفل بالضغط وبالتالي يدفعه إلى العزوف عن ركوبها.
متى يكون الطفل مستعدًّا لركوب درّاجة بدوّاستين؟
بعد الدرّاجة من دون دوّاستين يميل الطفل بدءًا من السنتين ونصف السنة إلى ركوب الدراجة التي تحتوي دواستين وينصح الاختصاصيون الأهل بشراء درّاجة من نوعية جيدّة لا تحتوي على أكسسوارات لا فائدة منها وتكون مناسبة لحجم الطفل وطوله بحيث يمكن قدميه لمس الأرض بشكل كامل أثناء جلوسه على مقعدها.
 فبعض الأهل يفضّلون شراء درّاجة أكبر من حجمه كي  يستعملها في السنوات المقبلة  وهذا خطأ بحسب الاختصاصيين  لأن الدراجة الكبيرة الحجم تثنيه عن تعلم قيادتها  فالطفل لن  يشعر بالأمان والمتعة أثناء ركوبها. فعندما يريد مثلاً أن يوقف  درّاجته التي لا تلائم حجمه قد يقع لأنه لم يستطع التحكم فيها  فقدماه لا تقدران على لمس الأرض وبالتالي من الطبيعي  أن يصطدم بشيء أمامه ويقع.

Aucun commentaire:

Publier un commentaire

Fourni par Blogger.