أعلان الهيدر

بحث حول مدينة


الحامة
الحامة
الحامة هي إحدى معتمديات ولاية قايس وهى أيضا اكبر معتمديه  في كامل تراب الجمهورية و يبلغ عدد سكانها 120000 حسب إحصائيات سنة 2014.  وهي تلقب ببوابة الصحراء تمتاز بالمناظر الصحراوية الخلابة وجمال واحاتها وبمياهها الجوفية الحارة. تبعد عن ولاية قايس قرابة 30 كم. و تشتهر مدينة  الحامة بحماماتها  المعدنية الحارة وهي حمامات ذات مياه طبيعية ساخن .
 فوائد المياه الساخنة عديدة لعل أبرزه الخــصوصيات العلاجية كالبرد الروماتيزم...
و يتميز سكان الحامة بتمسكهم  بالعادات العربية الأصيلة كالكرم، الجود، الفروسية كما تتميز الأنشطة  الفلاحية وتربية المواشي و الإبل و من أهم المنتجات الفلاحية  التمر، الرمان و الفلاحة البيولوجية المتمثلة في إنتاج الطماطم  المعدة للتصدير بنسبة 90%..
لكن رغم كل هذه الميزات إلا أنها تعانى  من عدة مشاكل  لعل أبرزها مشكل البطالة  و مشكل التنمية و التهميش كل هذه العوامل ساهمت بشكل كبير في انتشار الفقر وعزوف عدد كبير من أطفال عن الدراسة  في سن مبكر. و كذلك النقص الملحوظ و تهيش السياحة داخلية. كذلك تفتقر إلى مستشفى جهوي و البنية التحتية. 
رغم ذلك فإن الحامة تبقى أرض العطاء مند الاستعمار قدمت الحامة عديد الشهداء أبرزهم  محمد على الحامي،  محمد الدغباجى،  الطاهر لسود، الطاهر الحداد،   جلولي فارس كذلك  قدمت الحامة عديد الشهداء في ثورة 14جانفى من المواطنين و الأمنيين.
الحامة

الحامة

الحامة

الحامة

Aucun commentaire:

Publier un commentaire

Fourni par Blogger.