أعلان الهيدر

الرئيسية تعرف على المدن السياحية في تونس

تعرف على المدن السياحية في تونس


تعرف على المدن السياحية في تونس
تعرف على المدن السياحية في تونس
تونس العاصمة
مدينة مثقلة بالتاريخ، حيث يمتزج الحاضر بالماضي، تونس عاصمة البلاد التونسية تشدك ببهائها المتوسطي، مدينة تونس ذات شكل متداخل. حيث يتشكل المركز من المدينة العتيقة، لتطالعنا بعد ذلك المدينة العصرية التي تمّ تشييدها في بداية القرن العشرين، ومن بعدها تأتي الأحياء الجديدة التي تنمو وتتطور دون توقف.      
بنزرت
تعتبر مدينة بنزرت الشهيرة بضفة المرجان كنز سياحي لا مثيل له في المنطقة العربية اليوم حيث تزخر بمنتوج ثري متنوع وسواحل بطول (300 كم) تمتاز بالشواطئ الخلابة والرمال الذهبية والخضرة الدائمة وفي أجزاء منها تداعب خضرة الجبل مياهها المتوسطية الرائعة.
الحمامات- نابل
في قلب منطقة خصبة رائعة الجمال، بحقولها الخضراء المفعمة بعبق البحر – تقع كلّ من الحمّامات ونابل، محطّتان سياحيتان شهيرتان بشواطئ الرمل الناعم وجمال البحر ذي اللون الأزرق.
يمكن لزائر منطقة الوطن القبلي أن يتمتّع بسحر مدينة الحمّامات وخصوصية مدينتها العتيقة الرائعة، التي يحيط بها سور منيع وبها حدائق تتقاسمها الزهور والورود المختلفة.
مدينة نابل لا تقلّ جمالا عن الحمّامات، بأجوائها المتميّزة. هذه المدينة الشهيرة بصناعتها التقليدية، استطاعت المحافظة على تراثها وموروثها الثقافي .
ياسمين الحمامات
ضمن المساحات الطبيعية الشاسعة التي تمتدّ إلى الجنوب من مدينة الحمامات، على شاطئ بحر أزرق تحفّه رمال ذهبية صافية، تقع ياسمين الحمامات التي تمثّل قطبا سياحي جديدا ومندمجا، من طراز رفيع ذو حيوية ممتازة. إطار جذاب لمعرفة البلاد التونسية.
المنستير
إلى الجنوب من خليج الحمّامات، تقوم مدينة المنستير، ذات المناخ اللطيف والسماء الصافية وزرقة البحر المتميّزة. إضافة إلى حفاوة  الإستقبال؟، التي تجعل الإقامة في الآن ذاته غنيّة وممتعة، يشدّ الزائر ثراء الموروث التاريخي والهدوء المميّز لهذه المدينة ذات الفضاءات المفتوحة والهادئة، التي تعيش تحت رباطها، الذي يمثّل أحد أهمّ المعالم التاريخيّة في البلاد التونسية.
يمكن كذلك اكتشاف الحقول المحيطة بالمدينة، ذلك العالم المتراوح بين الألوان الجميلة والفرح الدائم. وتجمع الفنادق بين الرفاهيّة وجودة الخدمات إضافة إلى الهدوء والسكينة.
القيروان
تعد القيروان إحدى دور التراث التونسي، وهي مدينة تخفي الكثير من الأسرار.
عاصمة الأغالبة الكامنة بعيدا عن السواحل في منطقة السباسب غنيّة بالذكريات التاريخيّة والمعالم المتميّزة. وهي مدينة الجمال الباقي على حاله، حيث الأصالة تحاكي حفاوة الإستقبال.
جزيرة جربة – جرجيس
تقع جربة في قلب البحر الأبيض المتوسط. وقد استطاعت هذه الجزيرة على مدى التاريخ أن تسحر سكانها وزائريها بطقسها الرائع وأجوائها الجميلة. تمتلك الجزيرة شواطئ من الرمل الناعم، تحيط بها أشجار النخيل الباسقة.
وقد أصبحت جزيرة جربة بفضل مطارها الدولي أحد أهمّ المقاصد السياحيّة في المتوسّط، لما تزخر به من فنادق فخمة وبنية سياحية متطوّرة. ومنذ بضع سنوات، انطلقت في الجزيرة عديد المراكز للمعالجة بمياه البحر وهي تقدم خدمات طبية متميزة، يزيد عددها عن 15 مركزا.
يربط طريق يعود إلى العصر الروماني جزيرة جربة بجرجيس. هذه المدينة الواقعة في قلب غابات النخيل تتميّز بمحطة سياحية هامّة وهي شهيرة بشواطئها الذهبية. دون أن ننسى الحفاوة المتميزة وما تزخر به من معمار أصيل.
الواحات
الواحات هبة الخالق لصحراء تونس الشاسعة... وهي شبيهة بصورة الحلم، لكنّها تقدم صورا عديدة مختلفة من مكان إلى آخر، مجمعة على قدرة الإنسان على ان يصنع عالما من الخضرة وسط صحراء تبدو قاحلة.
ظلال النخيل والمياه واعتدال الطقس الذي يقطع مع حرارة الصحراء كلّها مميزات الواحات المكملة بعوالمها روعة الأجواء الصحراوية.
hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh
الجنوب التونسي
الجنوب التونسي ليس الصحراء فقط، إنه مناظر طبيعية متماوجة... حيث يبدو كلّ شيء متلاشيا أمام الضوء الذي يغشى العيون... إنّه ذلك المشهد الشبيه بسطح القمر حيث الوهاد والمسارب التي توصل المرء إلى رحلة خيالية مليئة بالمغامرات.
وفي هذه الربوع الجميلة يمكننا تخيل كثبان الرمل الضخمة لنشعر ببعض من روح الصحراء التونسية! المتنوعة التضاريس والمعالم! فهناك القرى البربرية المشيدة على قمم الجبال والقصور الصحراوية ذات الطابع الفريد! والمنازل المنحوتة في الصخر تحت الأرض.


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Fourni par Blogger.