أعلان الهيدر

الكائن الحي


                               الكائن الحي
     
الكائن الحي
الكائن الحي هو أي خلية أو مجموعة خلايا متمايزة أو غير متمايزة تتصف بقيامها بالوظائف الحيوية التي تجعلنا نصفها بالحياة مثل التنفس والهضم والحركة.
أهم الأحياء :
جراثيم
طلائعيات
فطور
نباتات
حيوانات
الإنسان
الكائنات الحية هي كل الكائنات التي تتحرك وتكبر وتموت وهي تعيش في وسط يلائمها وتتوزع حسب عوامل كيماوية وفيزيائية وهي نوعان الفون وهي عبارة عن متعضيات حيوانية تعيش في وسط معين أما النوع الاخر فهي الفلور وهي عبارة عن متعضيات نباتية وكل كائن في الأرض له دور في هذه الحياة كما أنها تعيش في حلقة متوازنة واي خلل في هذا التوازن يؤدي إلى انقراض هذه الكائنات ومعها نهاية الحياة.
أثر الكائنات الحية على حياتنا
 تعتبر البيئة هي المحيط الذي يعيش فيه الإنسان، وتحتوي البيئة على الماء والهواء والتربة وما تحتويه هذه العناصر على كائنات حية مهمة للإنسان، والبيئة عبارة عن عدّة ظروف ومؤثّرات تحيط في الكائنات الحية، وهذه البيئة هي المأوى الذي يجمع جميع الكائنات الحية للعيش فيها. جسم الإنسان يحتاج إلى الأغذية التي تمدّه بالطاقة اللازمة للقيام بالعمليات الضرورية للجسم، فيجب تناول الأطعمة التي تحتوي على كربوهيدرات، وفيتامينات، وأملاح معدنية، وجميع هذه المواد موجودة في النباتات واللحوم ويسمّى هذا الغذاء بالغذاء المتوازن، وهكذا يكون ارتباط الإنسان بغيره من الكائنات الحية، فلا يستطيع الاستغناء عنها في حياته.
 


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Fourni par Blogger.