أعلان الهيدر

الرئيسية قوة أمنية تغلق قناة نسمة و الهايكا توضّح السبب

قوة أمنية تغلق قناة نسمة و الهايكا توضّح السبب


قوة أمنية تغلق  قناة نسمة و الهايكا توضّح السبب
قوة أمنية تغلق  قناة نسمة و الهايكا توضّح السبب
 
قوة أمنية تحولت صباح اليوم الخميس إلى مقرا لقناة التلفزية "نسمة"، لتنفيذ قرار الحجز على معدات البث بالقناة الصادر عن الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري ، وقد تركزت عديد الوحدات الأمنية امام مقر القناة في الوقت الذي شهد فيه مدخل القناة تجمعا لعدد من المواطنين الذين جاؤوا لمساندة القناة
أفادت راضية السعيدي عضو الهيئة العليا المستقلّة للإتصال السمعي البصري (الهايكا) بأنّ الهيئة اتخذت قرار حجز معدّات قناة نسمة إثر استنفاذ كافّة القرارات والإجراءات المتعلقة بالحصول على إجازة إحداث واستغلال قناة تلفزية خاصة والتي تمّ الانطلاق فيها منذ سنة 2015 والمتمثّلة في التنبيه والعقوبات المالية.
   وفي هذا الصدد أوضحت السعيدي في تصريح إعلامي على هامش ندوة بالعاصمة أنّ هذا القرار قد تمّ اتخاذه على معنى الفصل 31 من المرسوم 116 الخاص بحرية الاتصال السمعي والبصري وبإحداث هيئة عليا مستقلة للاتصال السمعي والبصري.
   وينصّ هذا الفصل على أنّه في حالة ممارسة نشاطات بث دون إجازة ، تسلط الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري خطايا تتراوح بين عشرين ألف دينار وخمسين ألف دينار و لها أن تأذن بحجز التجهيزات التي تستعمل للقيام بتلك النشاطات.
   وكانت الهايكا قد توجّهت شهر أكتوبر 2018 إلى إدارة القناة التلفزية الخاصة نسمة لإعلامها بمخالفة" بث دون إجازة قانونية بعد أن اتخذت في وقت سابق قرارا يقضي بإيقاف إجراءات تسوية وضعية القناة بسبب عدم استجابتها لمقتضيات كراس الشروط المتعلق بالحصول على إجازة إحداث واستغلال قناة تلفزية خاصة.
   وأوضحت أنها ارتأت إعلام القناة بارتكابها مخالفة البث دون رخصة كإجراء أولي لما يترتب عن ذلك من إجراءات قانونية بالنظر إلى انّ مقتضيات الفصل 31 من المرسوم 116 لسنة 2011 تنص على حجز التجهيزات وسنّ العقوبات في صورة البثّ دون رخصة.
 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Fourni par Blogger.