أعلان الهيدر

الرئيسية معلومات عن النبي سليمان

معلومات عن النبي سليمان


معلومات عن النبي سليمان
معلومات عن النبي سليمان
1-ذُكر النبي سليمان عليه أفضل الصلاة والسلام في كتاب الله الكريم في قول الله تعالى: { ووهبنا لداود سليمان نعم العبد إنه أواب } صدق الله العظيم، فهو سليمان بن داود بن ايشا بن عويد بن عابرحين ينتهي نسبة إلى يهوذا بن يعقوب بن إسحاق بن إبراهيم، فرزقه الله عز وجل بالنبوة والملك، فأعطاه الله تعالى ملكاً لا ينبغي لاحداً من بعده، فقد كان ملكه واسعاً وسلطانه عظيماً بفضل من الله تعالى جل جلاله.
2-عدد المرات التي ذكر فيها النبي سُليمان عليه أفضل الصلاة والسلام في القرآن الكريم هي مرات عدة، فقد ذكر في سبع سور، وفي ست عشرة آية، وذكر الله تعالى في القرآن الكريم الكثير من نعمه وفضله تعالى على النبي سُليمان وأبيه داود عليهم أفضل الصلاة وأتم التسليم.
3-ورث الملك والنبوة عن أبيه :ورث النبي سليمان عليه الصلاة والسلام النبوة والملك من أبيه داود، قال الله تعالى: { وورث سليمان داود وقال يا أيها الناس علمنا منطق الطير وأوتينا من كل شيء إن هذا لهو الفضل المبين } آيات من سورة النمل، تفسير الآية الكريمة أن النبي سُليمان عليه السلام ورث النبوة والملك عن أبيه داود عليه السلام.
4-صفات النبي سُليمان عليه الصلاة والسلام: كان النبي سُليمان أبيض، كثير الشعر. كثير اللبس للثياب البيض. كان النبي سليمان ذكياً وفطناً وحكيماً. قصص النبي سليمان عليه الصلاة والسلام كثيرة، ومنها: قصة سليمان عليه السلام والنملة. قصة سليمان عليه السلام مع بلقيس ملكة سبأ. قصة سليمان عليه السلام والجياد.
5-من أهم أعماله وإنجازاته عليه السلام: بنى القصر الملكي./ اهتم إهتمام كبير في الإصلاح والتجديد. /كان عليه السلام يعد الخيل ويجهزه للجهاد.
6-وفاة نبي الله تعالى سليمان عليه الصلاة والسلام وحياته ومدة ملكه: قال الله تعالى: {فلما قضينا عليه الموت ما دلهم على موته إلا دابة الأرض تأكل منسأته فلما خر تبينت الجن أن لو كانوا يعلمون الغيب ما لبثوا في العذاب المهين} آيات من سورة سبأ. توفى النبي سليمان عليه السلام وهو في سن الثانية والخمسين من عمره، وقضي عليه السلام في الملك أربعين سنة، ودفن في بيت المقدس في فلسطين.

Aucun commentaire:

Publier un commentaire

Fourni par Blogger.