أعلان الهيدر

الرئيسية ما هى أنواع القروض وما خصائصها

ما هى أنواع القروض وما خصائصها


ما هى أنواع القروض وما خصائصها
ما هى أنواع القروض وما خصائصها
 
يشمل القرض نقل ملكية مبلغ معين من المال من طرف الى طرف اخر مع الالتزام بتسديد المبلغ فى فترة زمنية حددة وبشروط مكتوبة، ويمكن ان يتم رد المبلغ كامل أو زيادة نسبة صغيرة عليه فيما يطلق عليه الفائدة، ولكن ما هى أنواع القروض المالية وما هى خصائصها، هذا ما سنتعرف عليه فى هذا المقال.

ما هى أنواع القروض وما خصائصها

القروض الشخصية:
 وهى التى يتم اقتراضها من المؤسسات المالية مثل البنوك وتكون مبلغ من المال مقابل عدة ضمانات للبنك وتسدد على فترات محددة، وهذه الضمانات مثل ملكية المبانى والعقارات أو المركبات والتى تضمن حق البنك فى الحصول على قيمة القرض، ولكن يتبعها سداد فوائد بقيمة معينة شهريا مع سداد قيمة المستحقات الشهرية.
قروض العقارات:
هى نوع من انواع القروض التى يكون ضمان البنك بها الحصول على رهن عقارى، بحيث لا يمكن لصاحب العقار المقترض من البنك التصرف فيه حتى يسدد قيمة القرض بالكامل، وبعد السداد يتنازل البنك عن ملكية العقار وتصبح ملك صاحبها قانونيا.
قرض على حسب الضمان: وهو نوعان قرض يقدم له ضمانات مثل ملكية عقار، وقرض ليس له اى ضمان ولكن فى المقابل تكون الفائدة اعلى.
قرض على حسب المدة الزمنية:
 وينقسم الى قرض طويل الاجل والتى يسدد فيها الفرض العقارات على فترات طويلة قد تصل الى عشر سنوات وفيها يحصل البنك على ضمانات كافية، ونوع اخر يسمى قرض متوسط الاجل والذى تترواح فترة السداد به من سنة الى خمس سنوات، واخيرا القرض قصير الاجل والتى تكون مده سداده لا تتعدى سنة مالية واحدة.

Aucun commentaire:

Publier un commentaire

Fourni par Blogger.