أعلان الهيدر

الرئيسية تاثر الحلمات على الراضاعة

تاثر الحلمات على الراضاعة


أشكال وأنواع الحلمات المرأة و كيف تأثر على الرضاعة
 
هل كنتي واحدة من تلك الفتيات الصغيرات اللواتي اعتقدن أن أشكال حلماتهن الغريبة تعود إلى صغر السن؟ وبأنها ستتغير مع الكبر؟
إن كان جوابك نعم، فأنت على الأغلب واحدة من النساء اللواتي اكتشفن لاحقاً أن هذه الأشكال الغريبة الدائمة تدعى "الحلمة المقلوبة" أو المسطحة.
غالبية النساء لا تعلم بعد أن الحلمات تتعدد من ناحية الأشكال والأحجام، ويمكن أن تؤثر أيضاً على الرضاعة الطبيعية. تعرفي معنا سيدتي من خلال هذا المقال في مدونة بانوراما الحياة على أنواع الحلمات و كيف تأثر على الرضاعة الطبيعية.
1- الحلمة البارزة:
النوع الأكثر شيوعاً. وهو عندما تكون الحلمة بارزة بضع ميليمترات عن الحلقة المدورة المحيطة بها.
2- الحلمة المسطحة:
في هذه الحالة، تكون الحلمة مندمجة بشكل كامل بالمنطقة المحيطة بها.
3- الحلمة المنتفخة
الحلمة والمنطقة المحيطة بها تكونان جزءاً واحداً منتفخاً على الثدي.
4- الحلمة المقلوبة:
تكون الحملة في هذه الحالة مقلوبة إلى الداخل. وفي بعض الأحيان يمكن إخراجها باستخدام الأصابع، أما في الحالات الأخرى فلا يمكن ذلك بسبب ضيق إحكام العضلات عليها.
5- الحلمة المقلوبة الأحادية:
إحدى الحلمات مقلوبة، والأخرى بارزة. إن رافقتك هذه الحالة منذ الصغر فلا داع للقلق، أما إن كانت تطورت مع الوقت، فقد تكون مؤشر على سرطان الثدي.
6- الحلمة المحاطة بالحبوب:
تحيط الحبوب بالحلمة في هذه الحالة. وهو أمر طبيعي وشائع بين النساء. وينصح بعدم اللعب بهذه الحبوب.
7- الحلمة المحاطة بالشعيرات:
تحيط شعيرات بنية داكنة أو فاتحة بمنطقة الحلمة.
8- الحلمة الزائدة:
قد يمتلك بعض الناس حلمات زائدة في أجسامهم، وتظهر على شكل شامة مسطحة، أو حلمة بارزة.

تأثير شكل الحلمة على الرضاعة الطبيعية
و في الأخير يجب على كل امرأة معرفة الحلمة التي لديها حتى تعرف كيف تتصرف بعد الزواج و مع أول مولود و خاصة صاحبة الحلمة المقلوبة.
غالبية أشكال الحلمات لا تؤثر على عملية الرضاعة، إلا أن النساء ذي الحلمات المسطحة أو المقلوبة قد يواجهن صعوبة أكبر في الإرضاع. وذلك بسبب التغيرات التي تطرأ على شكل الثدي أثناء الحمل. وتبرز حلمة الثدي في بعض الأحيان بشكل أكبر أثناء الحمل، إلا أنه في حالة الحلمات المقلوبة قد يؤدي ذلك إلى بروز إلى الداخل، ما يشكل عائقاً أمام الطفل لتحديد مكانها. وفي بعض الحالات النادرة، قد يؤدي البروز العميق إلى الداخل إلى إعاقة تدفق الحليب. ولا تشكل الحلمات المسطحة أي عائق على عملية الإرضاع، إلا في حال لم يستطع الطفل تحديد مكانها، أو إن كان الثدي متورماً ومنتفخاً زيادة عن اللزوم. وتختلف الحالات باختلاف الحلمات.

Aucun commentaire:

Publier un commentaire

Fourni par Blogger.