أعلان الهيدر

الرئيسية معلومات حول التلوث البيئي

معلومات حول التلوث البيئي


معلومات حول التلوث البيئي
معلومات حول التلوث البيئي
التلوث البيئي يدمر الاماكن التي تحيط بنا. وتُعد الغازات والدخان في الهواء  والمواد الكيميائية والمواد الاخرى في الماء  والنفايات الصلبة على الارض  من اسباب التلوث.
التلوث البيئي مصطلح يُعنى بكافة الطرق التي بها يتسبب النشاط البشري في الحاق الضرر بالبيئة الطبيعية. ويشهد معظم الناس تلوث البيئة في صورة مَطْرَح مكشوف للنفايات او في صورة دخان اسود ينبعث من احد المصانع. ولكن التلوث قد يكون غير منظور  ومن غير رائحة او طعم. وبعض انواع التلوث قد لا تتسبب حقيقة في تلوث اليابسة والهواء والماء  ولكنها كفيلة باضعاف متعة الحياة عند الناس والكائنات الحية الاخرى. فالضجيج المنبعث من حركة المرور والآلات مثلاً  يمكن اعتباره شكلاً من اشكال التلوث.
والتلوث البيئي احد اكثر المشاكل خطورة على البشرية  وعلى اشكال الحياة الاخرى التي تدب حاليًا على كوكبنا. ففي مقدور هواء سيئ التلوث ان يسبب الاذى للمحاصيل  وان يحمل في طياته الامراض التي تهدد الحياة. لقد حدّت بعض ملوثات الهواء من قدرة الغلاف الجوي على ترشيح اشعاعات الشمس فوق البنفسجية  والتي تنطوي على الاذى. ويعتقد العديد من العلماء ان هذه الاشعاعات  وغيرها من ملوثات الهواء  قد اخذت تحدث تغييرًا في مناخات العالم. وتهدد ملوثات الماء والتربة قدرة المزارعين على انتاج الغذاء الضروري لاطعام سكان العالم  كما تهدد الملوثات البحرية الكثير من الكائنات العضوية البحرية.
 

Aucun commentaire:

Publier un commentaire

Fourni par Blogger.