أعلان الهيدر

الرئيسية أسباب الطلاق في تونس

أسباب الطلاق في تونس


  أسباب الطلاق في تونس   
  أسباب الطلاق في تونس
·         الأسباب الماديّة :
ربّما تعد الصعوبات المادية من عوائق الاستقرار الزوجي و من أهم أسباب الخصومات المتكرّرة التي قد تؤدّي إلى الانفصال في النهاية. ( لكن العلاقات المبنية على أصول الدين و الحب و المودّة لا تعنيها مثل هذه الأسباب بل يجعلون منها وسيلة لمزيد الكفاح في الدنيا و تعزيز العلاقة.
·         الزواج التقليدي الغير المدروس :
 عادة ما يكون الزواج التقليدي من أكثر الزيجات نجاحا نظرا لقرب عائلات الطرفين و مساندتهما و معرفتهما بخصائص كل طرف لكن بعد الزواج قد يكتشف أحد الطرفين أو كلاهما طباعا لا يستطيع التعايش معها و سلبيّات يتعذّر عليه إصلاحها.
·         الغموض و عدم الصراحة اللازمة في فترة الخطوبة :
 كأن يتظاهر أحد الطرفين و خاصّة الرجل بطيبة مفرطة و تفهّم لأغلب مواصفات خطيبته و تحديدا في مستوى لباسها و زينتها ثمّ يتحوّل بعد الزواج إلى غيّور و تفشل هي في تغيير طباعها و شكلها لتعوّدها عليه و تقع الفجوة بين الطرفين و تتحوّل الحياة إلى شكوك و اتّهامات. و قد يكون العكس صحيحا أي غيرة المرأة و هذا موجود جدّا في مجتمعنا.
·         زواج المصلحة المادّية :
 يرتبط نجاح هذا الزواج بمدى أخلاق و دين الزوجين و نسبة الحبّ بينهما و يفشل عكس هذه الشروط .
·         التباعد في المستوى الثقافي و الاجتماعي :
 قد تلتجئ المرأة بعد تقدّمها في السنّ بعض الشيء و رغبتها الملحّة في الزواج من أجل نفسها أو من أجل المجتمع إلى التسرّع في الارتباط بأي شخص تقدّم لها أو بحثت هي عنه دون النظر إلى الفوارق و خاصّة الثقافية فتقع العديد من المشاكل بعد الزواج بتمرّد الرجل أو بتعالي المرأة عليه إن كانت الفوارق اجتماعية أيضا.

Aucun commentaire:

Publier un commentaire

Fourni par Blogger.