أعلان الهيدر

الرئيسية تلخيص قصة ريح الشرق وريح الغرب لبيرل باك

تلخيص قصة ريح الشرق وريح الغرب لبيرل باك


 تلخيص قصة ريح الشرق وريح الغرب  لبيرل باك
 تلخيص قصة ريح الشرق وريح الغرب  لبيرل باك
ريح الشرق وريح الغرب رواية هي كما يدلّ اسمها تعالج العلاقة بين الشرق والغرب. الشرق في الرواية هو الصين والغرب هو أميركا لكن مسرح الرواية هو الصين والغرب الأميركي لا يظهر في الرواية إلا في تطور الحياة الصينية. إنه الغرب المتغلغل في الثقافة والمعيش الصينيين. الروائية بيرل باك التي عاشت في أواسط القرن العشرين أميركية الأصل لكنها أمضت في الصين شبابها الأول وتمثلت الحياة والثقافة والتقاليد الصينية ودارت أهم رواياتها على الواقع الصيني، وقد نالت بيرل باك على إنجازها الروائي جائزة نوبل
.... تحكي رواية "رياح الشرق رياح الغرب" عن حياة امرأة صينية عاشت في كنف تقاليد صينية عريقة، وسط أسرة أرستقراطية محافظة لها من الجواري والسراري الكثيرة قرر مصيرها بالزواج منذ ولادتها، لكن زوجها بدا غريبا عن محيطه التقليدي بآرائه المنفتحة على العالم.. وبواسطته تتحرر من ربقة الفكر الصيني التقليدي. وللرواية ذيل آخر يتمثل في قصة شقيق كواي وتمرده على قرار أسرته بالزواج من إحدى العائلات الصينية الكبيرة، وزواجه من غربية لا تلقى ترحيبا كبيرا في مجتمعه.
قصة تكشف عن لقاء الشرق والغرب من منظور كاتبة أمريكية مطلعة على الثقافات الشرقية عموما، والصينية خصوصا، لكن رؤيتها الاستشراقية تظل متحكمة في حبكة الرواية بشكل واضح حسب ما يبدو لي.

Aucun commentaire:

Publier un commentaire

Fourni par Blogger.