أعلان الهيدر

الألوان المائية


الألوان المائية
الألوان المائية
الألوان المائية هي  عبارة عن الوان مسحوقة مع غراء عربى والذى يمكن الحصول عليه أشجار السنط وتصب في انابيب لون او اقراص توضع في بالته خاصة.ومن ميزات الألوان المائية أنها تجف بسرعة ، ولهذا يستخدمها الفنانون عادة في الرسوم الخارجية السريعة للمناظر الطبيعية وغيرها. وقد استخدم الفنانون القدامى الألوان المائية في مصر القديمة و آسيا ، وفي [أوروبا] في العصور الوسطى. أما في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر الميلاديين فقد اشتهرت بها إنجلترا و فرنسا و هولندا.
الرسم بألوان الماء
إن ألوان الماء تشير إلى الرسم بالصبغات المذابة في الماء ، وغالباً ما تستخدم على الورق [الأبيض] أو المظلل. إن لوحات ألوان الماء تعتمد على شفافية الألوان وانسجامها، ولذلك، فهي تتطلب مستوى عالٍ من التقنية (على العكس من الإكريليك و ألوان الزيت ، فأنت لا تستطيع تجميل أخطائك). لقد كان الرسم بألوان الماء معروفاً في مصر في القرن الثاني بعد الميلاد، ولكنه لم يصبح فناً مهماً حتى وقت الرسام الألماني ألبرشت دورر (1471-1528). وفي إنجلترا في القرن الثاني عشر ، تم تأسيس الاتجاه الحديث للألوان المائية على يد "المدرسة الإنجليزية" والتي كانت تضم ساندبي ، و بلاك ، و جيرتين ، و ترنر ، و كروم ، و كوتمان ، و فارلي ، و كوكس ، و دي وينت. وفي السنوات التي تلت ذلك ، بدأت أمريكا تطوير اتجاه خاص بها من خلال أعمال وينسلو هومر ، و توماس إيكينز ، و إدوارد هوبر ، و أندرو وايث ، و بن شان.
مميزات الألوان المائية
تعطى درجة من الشفافية العالية ولها تأثير قوى على المشاهد وذلك لدرجة النقاء والانسجام والتاثير الخلاب للالوان المائيةوالدرجات اللونية المتدرجة والفاتحة وخصوصا الابيض وهذا غير متوفر في الالوان الزيتية.
إن الالوانالمائية تعتمدعلى الماء في كميات مختلفة لتحديد كثافةالونودرجتة علية يمكن تحخضير الورق المقوى بطريقة سهلة ومناسبة في سعرها هى المناديل الورقية حيث يمكن ان تلصق بالغراء وتترك الورقة حتى تجف تحت اي درجة حرارة مع وضعها تحت سطح مستوى هذه الطريقة ستقدم تسطيحا للورقة يعطى نتائج افضل من قبل
كيف تحفظ اللوحة المرسومة بالالوان المائية
تحفظ داخل إطار وعلى اللوحة زجاج كى يحفظ اللوحة من عوامل التلف كالماء والاتربة.
فرشاة الألوان المائية
أن أجود أنواع الفرش التي تستخدم في التلوين بالألوان المائية هي أنواع ذو الشعر الناعم و الذي يصنع من أطراف شعر ذيول نوع من الخيول بسيبريا و تسمى هذه الفرش( sable) وهي غالية الثمن و لكنها تتحمل كثيراً و أداؤها متميز. كما يجود أنواع عديدة من الفرش ذات الشعر الناعم الصناعي والمتوفرة في الأسواق وهي رخيصة الثمن وتصلح لللإستخدام في المدارس بمراحلها المختلفة. و يجب أن تكون فرش التلوين بالألوان المائية والجواش- والكريلك من النوع الناعم الشعر وهي أما مدببة أو عريضة (مبططة) وتتفاوت الأرقام مبتدئة بأصغرها رقم .

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Fourni par Blogger.