أعلان الهيدر

الرئيسية الافطار على التمر في رمضان .. وفوائد صحية مهمة لا تحرم جسمك منها

الافطار على التمر في رمضان .. وفوائد صحية مهمة لا تحرم جسمك منها


الافطار على التمر في رمضان .. وفوائد صحية مهمة لا تحرم جسمك منها

الافطار على التمر في رمضان .. وفوائد صحية مهمة لا تحرم جسمك منها

الكثير منا يقوم بـ الافطار على التمر في رمضان تلقائيا دون أن يسأل نفسه ما الفائدة وراء الإفطار على التمر؟ في الواقع إن كنت من محبين التمر بشكل عام فنحن سنضيف أسبابا أخرى تجعلك تحب التمر أكثر، لذلك تابع معنا المقال التالي عزيزي القارئ لتعرف أهم فوائد الافطار على التمر.
فوائد الافطار على التم
·        يساعد الافطار على التمر في رمضان على تجنب الإفراط في تناول الطعام عند تناول وجبة الإفطار، فالجسم عندما يبدأ في امتصاص القيم الغذائية الموجودة في التمر، يبدأ الشعور بالجوع في الاختفاء.
·       أيضا يساعد تناول التمر على تعزيز عمل الجهاز العصبي بسبب وجود نسبة عالية من البوتاسيوم في التمر.
·       يجب أن نعلم أنه في آخر ساعات الصيام يحدث انخفاض لمستوى السكر في الدم، مما يؤثر على المخ مسبباً الخمول الذهني وعدم القدرة على التركيز مع الخمول الحركي وقلة النشاط العضلي، كما تكون المعدة في حالة سكون.
·       عند بدء الإفطار نحتاج إلى غذاء يحقق المعادلة الصعبة للجسم بأن يكون سريع الهضم حتى لا يرهق المعدة الخاملة وينشط حركتها، ويكون سريع الامتصاص والوصول للمخ والعضلات، لإزالة الخمول الذهني والعضلي وتنشيط الجسم بسرعة، وينفر ذلك في التمر وذلك لاحتوائه على نسب عالية من السكريات الأحادية والثنائية ( الجلكوز و الفركتوز)، و التي تمتص بسرعة عالية للوصول إلى الدم في دقائق معدودة وخصوصا إذا كانت المعدة والأمعاء خالية كما هو الحال في الصيام.
·       يساعد الافطار على التمر على إرسال إشارات الشبع إلى المخ، وينتج عنه الشعور بالامتلاء، مما يقلل كميات الطعام الداخلة إلى الجسم عند الإفطار، على العكس من البداية بالمواد الدسمة التي لا تشعر المخ بالامتلاء إلا عند امتلاء المعدة بكميات كبيرة من الطعام، و هو ما يسبب الكثير من المشاكل الصحية كالإمساك والخمول والصداع بعد الإفطار.
·       ونجد أن التمر مع الماء أو اللبن هو الغذاء الوحيد الذي يحقق هذه المعادلة خلال 20 دقيقة من تناوله.
·        فالتمر منجم من العناصر المعدنية والفيتامينات، كما أنه غني بالألياف المنشطة للمناعة والمانعة للإمساك وسرطانات الأمعاء والمخفضة للدهون والكوليستيرول الضار ويحارب الحساسية، ويعالج الأنيميا.

Aucun commentaire:

Publier un commentaire

Fourni par Blogger.