أعلان الهيدر

الرئيسية الفرق بين المدينة العتيقة والمدينة العصرية

الفرق بين المدينة العتيقة والمدينة العصرية


hhhhhhhhhhhhh
الفرق بين المدينة العتيقة والمدينة العصرية
الفرق بين المدينة العتيقة والمدينة العصرية
حياة القرية و المدينة مختلفة ، فالقرية هي المنطقة الأصغر من المدينة ، والتي يبلغ عدد سكانها ما بين بضع مئات إلى بضعة آلاف . على الرغم من ان القرى غالبا ما تقع في المناطق الريفية ، إلا ان هناك القرى الحضرية والتي يطلق عليها مصطلح الأحياء الحضرية .
المدينة هي المنطقة الكبيرة والمكتظة بالسكان والتي تعد مركزا هاما للتجارة والثقافة . بما لديها من القوانين المحلية والأراضي المعقدة ، والإسكان ، والصرف الصحي ، والمرافق ، وأنظمة النقل . وتعد المدينة مركزا تجاريا يوفر لمواطنيه المرافق الترفيهية وكذلك احتياجاتهم اليومية . بدأ تشكيل المدن خلال الثورة الحجرية الحديثة التي أدخلت زراعة الأرض وتربية الماشية أو الزراعة للحصول على القوت . من تكييف الصيادين مع الحياة التي تختلف عن ماضيهم . كما استقر المزيد والمزيد من الناس في مكان واحد ، حتى ظهرت المدينة ببطء لما يعرف باسم القرية .
والقرية هي مجموعة صغيرة من المستوطنات التي تقع عادة في منطقة ريفية على الرغم من أنها يمكن أيضا أن تكون موجودة في العديد من المناطق الحضرية . وهي أكبر من قرية صغيرة ولكن أصغر من المدينة . وهي التي تتألف من مساكن دائمة وتقع قريبة من بعضها البعض لغرض الدفاع ضد الأعداء وبتمكين سكانها من الاختلاط فيما بينهم .
المدن القرية
في الماضي ، كانت القرى لها شكل معتاد للمجتمعات التي تمارس الزراعة ، وأيضا لبعض المجتمعات الغير زراعية . في كثير من الثقافات ، كانت هي مدن وبلدات قليلة ، اعتبرت القرى هي المدن الصغيرة والتي تضم عدد قليل من السكان الذين يعيشون فيها . بينما جذبت الثورة الصناعية للناس بأعداد أكبر للعمل في المطاحن والمصانع . وأصبح السكان أكثر تركيزاً على المدن ، مما ادى إلى تطوير العمل والحرف اليدوية ، وتطوير العديد من الصفقات . استمر هذا الاتجاه من التحضر ، وإن لم يكن دائما في اتصال دائم مع التصنيع . على الرغم من أن العديد من أنماط حياة القرية كانت موجودة ، وكانت القرية النموذجية هي المكان الصغير ، الذي يتكون من 5 إلى 30 في الأسر . وتقع المنازل قريبة من بعضها للمؤانسة وكانوا يزرعوا الأراضي المحيطة لأماكن المعيشة . استندت قرى الصيد التقليدية في الصيد الحرفي والتي تقع في مناطق الصيد المجاورة .
حياة القرية تختلف على حياة المدن ، فحياة القرية سلمية ونقية بدون تلوث . ليس هناك الكثافات العالية من السكان . في قرية ، البيئة صحية ومناسبة للعيش ، والناس طيبون ويقضي سكان الريف حياتهم من خلال العمل الجاد . سكان الريف يتناولوا الأغذية الطازجة ، كما لديهم الثقافة الشعبية مع الحفاظ على الأغاني الشعبية والرقصات والثقافة . والحفاظ على التقاليد والعادات والآمال والتطلعات . من ناحية أخرى ، القرية غير متقدمة من الناحية التعليمية من أجل التنمية مثل المدن ، فلا توجد المعاهد التعليمية والمراكز الطبية الكافية . هذا يعني عدم وجود الجامعات وقطاعات التعليم العالي . ومن ناحية اخرى ، فلايوجد رعاية صحية جيدة في القرى ، ففي الحالات الطارئة ، قد يموت شخص لعدم الرعاية الصحية الجيدة وبسبب نقص الأدوية . معظم القرويين هم من الفقراء وعليهم النضال من أجل إطعام أفراد أسرتهم .
من ناحية أخرى ، الناس في المناطق الحضرية يمكنهم الحصول على مزيد من المرافق . إذا كان هناك المزيد من المنازل والشوارع والحشود ، لتسمى مدينة أو بلدة . حياة الناس مريحة في المدن . هناك طرق النقل ، والاتصالات ، الخ
مدينة أو قرية أو حديقة
في المدينة . يتم تعليم الناس في المناطق الحضرية ، مع تعليم الأطفال كيف يتكلموا ، وكيف يأكلوا وكيفية التصرف مع الكبار . أنهم يتعلموا في المدارس الداخلية والمدارس المتوسطة والإنجليزية . إذا كان شخص ما مريض ، فإنه يحصل على العلاج الطبي . سكان الحضر يبدو دائما أكثر أناقة ونظافة . يبدو أنهم أكثر ذكاءاً .
هناك بعض العيوب في المدينة . الحياة في المدينة مليئة بالضوضاء دائما . بسبب النمو الكثير للسكان ، وبسبب تدمير الحياة الحضرية بسبب التلوث . ورمي الناس للقمامة في أي مكان حتى يكون لدينا التلوث سليمة ، وتلوث الهواء ، وتلوث المياه وما إلى ذلك في المدينة ، وهناك المزيد من المركبات التي تطلق الأدخنة . سكان الحضر نسوا الحضارة والثقافة والتقاليد . بل اتجهو نحو الموضة الغربية ، والسلوك والثقافات . كما تم تدمير أسلوبنا من اللغة ، والتقاليد . سكان المدينة دائماً ما يفكرون في كيفية كسب المال . بعض منسكان الحضر يعانون من الآباء والأمهات والجيران والأقارب . سكان الحضر هم المرضى بسبب التلوث . إن الحياة في المدينة الصاخبة يحث احيانا على الأنانية . وبهذه الطريقة كل من حياة المدينة وحياة القرية يمكن أن يكون لها مزايا وعيوب .
ويعتبر أن الحياة في المدينة رائعة وممتعة . والسبب وراء هذا هو القيام بالمشاريع الجديدة ، واجراء التجارب والتنشئة الاجتماعية التي تحدث في المدن . والفرص أكثر انفتاحا في المدن بالمقارنة مع القرى وبالتالي التسهيلات والراحة المختلفو التي قد تجدها عن القرى . وتوفر المدن تسهيلات كبيرة للتعليم ، والعلاجات الطبية ، وفرص العمل وما إلى ذلك مما يجعل الحياة أكثر استقرارا ويأخذها إلى المستوى الأفضل . حياة المدينة أكثر متعة لما بها من وسائل الراحة المتاحة .
لكن الأمور مختلفة في القرى . على الرغم من أن نمط الحياة ليست متقدمة مثل ما تراه في المدن ، إلا ان ثقافة وسلوك الناس فهم أكثر ترحيباً . وهم أكثر مراعاة لبعضهم البعض في القرية . ويمكن الحصول على أي حاجة أو مساعدة من جيرانكم في أي ساعة من اليوم ، فهم أكثر ودية وأكثر حفاظاً على التقاليد والممارسات .
hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Fourni par Blogger.