أعلان الهيدر

الرئيسية فوائد استغلال أوقات الفراغ

فوائد استغلال أوقات الفراغ


فوائد استغلال أوقات الفراغ
فوائد استغلال أوقات الفراغ
الوقت ثمينٌ في حياة مَن يُقدّره، ولذلك على الفرد أن يستغلّ كلّ دقيقة من حياته، ويستفيد من أوقات فراغه في دنياه وآخرته؛ فإذا استغلّ الإنسان الفراغ أفضل استغلالٍ، ومارس فيه العديد من الأنشطة المفيدة، وتدرّب على المهارات التي تقوّي شخصيّته، حقّق الفوائد الآتية:
·        يُعطي استغلال وقت الفراغ الإنسان شعوراً عالياً بالثقة بالنفس، وأنّه قادرٌ على الإنجاز والعطاء في أيّ وقت، فيُقدّر ذاته، وترتفع معنويّاته.
·        يستطيع الشخص في وقت فراغه أن يكشِف عن هواياته، وأهمّ الأنشطة المُحبَّبة لديه، والتي يرغب في تطويرها والاستمتاع بها. تظهر شخصية الفرد في أوقات فراغه والأنشطة التي يُمارسها؛ فيُقدّر ذاته، ويعبّر عنها بالطرق التي يراها مناسبةً.
·        يُتيح الفرصة للشخص لتعلُّم مهاراتٍ عديدةٍ قد لا يجدها في ساعات عمله الطويلة، وبهذا يُحقّق الذات ويُنمّيها بشكلٍ إيجابيّ. يظهر التحدّي الحقيقيّ عند الشخص؛ وذلك لأنّه قادرٌ على استغلال أوقاته جميعها، حتّى أوقات الفراغ لديه تكون محسوبةً بدقّةٍ، ويستغلّها فيما هو مفيدٌ له، ولطموحه وتطلّعاته المستقبليّة.
·       عند استغلال الشخص لوقته؛ فإنّه سيجد الوقت الكافي للراحة والاسترخاء بشكلٍ منظّم، وتحسين العلاقات الاجتماعيّة من خلال الأنشطة الجماعيّة التي تهدف إلى الترويح عن النفس، والتّرفيه.
·        يُخفّف ضغوطات العمل المتواصل، ويُجدّد النشاط والحيويّة؛ لمواصلة ساعاتٍ جديدةٍ من العمل الشاقّ.

Aucun commentaire:

Publier un commentaire

Fourni par Blogger.