أعلان الهيدر

أهداف النشاط المدرسي


أهداف النشاط المدرسي

أهداف النشاط المدرسي
1-               تنشئة الأفراد على الإيمان بالقيم الدينية والتمسك بالإسلام ومبادئه وقيمه كأسلوب حياة والأخذ بمبدأ الشورى والديمقراطية وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص في الحقوق والواجبات.
2-               توعية الطلاب بقواعد وآداب السلوك الخلقي والاجتماعي، والانخراط في العمل الجماعي بما يغرس في نفوسهم روح التعاون والمنافسة الشريفة وتحمل المسئولية واحترام الآخرين ورعاية مصالحهم.
3-               تعميق الانتماء إلى الأسرة العربية، والاعتزاز بهذا الانتماء، واحترام مبادئ التفاهم الدولي والتعاون مع الدول الأخرى لما فيه مصلحة البشرية.
4-               تنشئة الطلاب على الاهتمام بالنمو الجسمي، وإتباع أساليب الوقاية والتشخيص والعلاج بما يضمن القدرة على المثابرة في العمل تحقيقا لأسس الصحة الجسمية والنفسية.
5-               إكساب الطلاب المعلومات والمعارف والأخذ بالأسلوب العلمي في التفكير بما يساعدهم على مواجهة المواقف الجديدة والانتفاع بتجاربهم السابقة للإسهام في التقدم والرقي.
6-               إتاحة الفرص للطلاب لممارسة النشاط العلمي والتطبيقي بما يؤدي إلى تكامل الخبرات ، وتكوين المهارات ، وتنمية الاتجاهات الإيجابية بما يساعد على احترام العمل اليدوي وتقدير نتائجه المادية .
7-               تنشئة الأفراد على الإيمان بأن التعليم عملية مستمرة على مدى الحياة وأن من الممكن أن يعلم الشخص نفسه بنفسه، وان يأخذ خبراته من الحياة كمدرسة كبرى وذلك عن طريق مزاولة أنواع النشاط المختلفة.
8-               إتاحة الفرص للطلاب للانتفاع بأوقات الفراغ في اللعب الهادئ والترويح البرئ عن طريق مزاولة الهوايات التي تتناسب مع ميوله الشخصية وقدراته الذاتيه.
9-               يهدف النشاط إلى تحقيق وظائف تشجيعية وعلاجية ووقائية لمشكلات الأفراد عن طريق التعبير الذاتي وملاحظة سلوكهم أثناء ممارسة أنواع النشاط المختلفة .
10-          تحقيق التوازن بين التربية الروحية والجمالية وبين التربية المعرفية والثقافية، وتنشئة الأفراد على تذوق الفن والإحساس بالجمال وإنجاز الأعمال التي توكل إليهم بمهارة وإتقان وذلك عن طريق مزاولة أنواع النشاط الفني المختلفة.

Aucun commentaire:

Publier un commentaire

Fourni par Blogger.