أعلان الهيدر

الرئيسية بحث حول الثقافة و أنواع الفنون

بحث حول الثقافة و أنواع الفنون


بحث حول الثقافة و أنواع الفنون
بحث حول الثقافة و أنواع الفنون
تعريف الثقافة 
الثقافة هي التراث الفكري الذي تتميز به جميع الأمم عن بعضها البعض. حيث تختلف طبيعة الثقافة وخصائصها من مجتمع لمجتمع آخر، وذلك للارتباط الوثيق الذي يربط بين واقع الأمة وتراثها الفكري والحضاري، كما أن الثقافة تنمو مع النمو الحضاري للأمة، وكما أنها تتراجع مع ذلك التخلف الذي يصيب تلك الأمة، وهي التي تعبر عن مكانتها الحضارية بالثقافة التي وصلت إليها.
وبما أن الثقافة هي التي تعبر عن خصائصها الحضارية والفكرية التي تتميز بها أمة ما، فمن هنا نلاحظ بأن جميع الثقافات المختلفة تلتقي مع بعضها البعض في كثير من الوجوه. فإن هذه الثقافات المختلفة قد تتلاقى فيما بينها عن طريق الإمتزاج واللقاء بين الشعوب فتتفاعل مع بعضها , فيودي هذا التفاعل الى تأثيرات جزئية أوكليّة , في طبيعة هذه الثقافات وفي خصائصها .
الممثل
الممثل أوالممثلة هو الشخص الذي يعيش حالة من خلال نص درامي أو تراجيديا أو كوميدي بكل أحاسيسه ومكوناته، ويعبّر عنه متقمصاً جميع أساسياته وتفاصيله ليصل إلى المشاهد وألى مستوى الفرجة إن كانت مسرحية أو فيلماً سينمائياً أو مسلسلاً تلفزيونياً، أو مسلسلاً إذاعياً. على الممثل أن يتمتع بالجاذبية الطبيعية حتى يصدقه الناس، كما يجب أن يستطيع تقمص الشخصيات على اختلافها. في العصر الحديث بعد أن كان الممثل لا تقبل شهادته أمام المحاكم، أصبح الممثل أبرز نجوم وفناني المجتمع في غالبية دول العالم المتحضر. ظهرت المسارح ودور السينما والتليفزيون في الستينيات من القرن العشرين. واتخذت طابعاً أكثر تنظيماً، وظهرت الأكاديميات التي تعلم أساسيات فن التمثيل وتصقل الموهوبين والراغبين في الانخراط في العمل الفني بشكل أكاديمي منظم معترف به بشهادات رسمية معتمدة. وظهرت نقابات واتحادات وروابط الممثلين لتحافظ على حقوق الممثلين في المجتمع وتدعم من يُحال إلى التقاعد بسبب كبر السن، كما تبتّ في الاشكاليات والنزاعات التي تتم بين أفراد صناعة السينما أو المسرح وبين الأطراف الأخرى.
أنواع الفنون :
الفنون الجميلة (مادية)
وهي الفنون التي نعتمد فيها على حس الجمال وعلى مادته الحقيقية التي بين أيدينا ، فمنها النحت والرسم والعزف وفن البناء والعمارة والزخرفة والتصميم والتصوير
الفنون غير المادية
فهي تعتمد على خفة الروح والخيال كالموسيقى والرقص وكتابة الشعر والقصص والروايات والتمثيل.
الفنون العملية
وهذه الفنون تعتمد على التطبيق والعمل كي ترى فيما بعد ذلك الجمال كالأعمال الحرفية واليدوية.
الفنون بصرية
تعتمد على انتاج أعمال فنية أساسها حاسة البصر للإحساس بجماليتها . كالمسرح والسينيما.
الفنون التشكيلية
وهذا الفن يؤخذ من الطبيعة ويشكل بصورة إبداعية وجمالية من الفنان .

Aucun commentaire:

Publier un commentaire

Fourni par Blogger.