أعلان الهيدر

الرئيسية تعرف على أهم الفوارق بين الرجل الشرقي والرجل الغربي

تعرف على أهم الفوارق بين الرجل الشرقي والرجل الغربي


تعرف على أهم الفوارق بين الرجل الشرقي والرجل الغربي
تعرف على أهم الفوارق بين الرجل الشرقي والرجل الغربي
1-   الرجل الغربي يرى أنه نصف المجتمع والنصف الآخر هو المرأة بينما الرجل العربي يرى أنه قائد المجتمع والمرأة هي مجرد تابع له أو جندي تحت أمرته.
2-   الرجل الغربي مشغول دائما في تطوير نفسه ومجتمعه وبلده ، أما الرجل العربي فكل مايشغل باله هو خوفه من انفلات المرأة من قبضته، ومثال على ذالك علمائنا وعلمائهم ، ففتاوى علمائنا أغلبها أما قمع ومنع للمرأة أو استعباد وامتهان لها ، أما علمائهم فمشغولون بالاختراعات والابتكارات التي تنفع جميع سكان الأرض وليس هم فقط .
3-   الرجل الغربي رغم انجازاته وتميزه رجل متواضع ومتفهم وهادئ الطباع ، بينما الرجل العربي وعلى الرغم من عدم جدواه للعالم رجل مغرور وحاد الطباع وغير متفهم وشكاك .
4-   الرجل الغربي متعاون وشريك مع شريكة حياته في مسؤولية بيتهم وتربية أبنائهم، أما الرجل العربي فيكتفي فقط بالأنفاق وإعطاء الأوامر وكأنه مدير شركة وليس أب وشريك مع زوجته في مسؤولية أعباء المنزل والأبناء.
5-   الرجل الغربي لا يستمد شرفه وسمعته الجيدة من خلال زوجته وأبنته وأخته بل من ذاته وإخلاصه وتفانيه بعمله وسلوكه المحترم . أما الرجل العربي فهو لا يستمد شرفه وعرضه وسمعته الطيبة من نفسه ومن أخلاقه وسلوكه وأمانته وإنما يستمدها من شخص آخر وهو المرأة ، ومهما فعل من أفعال شائنة فهو إنسان شريف مادامت نساء عائلته شريفات في عرف المجتمع .‏
6-   الرجل الغربي قوته تنبع من شخصيته المتزنة وقدرته على مساعدة الضعفاء وإحساسه بالقدرة على العمل الدءوب وعلى تحدي المصاعب وما يعترض طريق نجاحه وتفوقه . بينما الرجل العربي يشعر بقوته من خلال قدرته على السيطرة على المرأة وإخضاعها له وغيرته عليها وفرد عضلاته أمامها ، وماعدا ذالك كله مجرد إكسسوارات للزينة فقط لا غير .
7-   الرجل الغربي يؤمن بمساواته مع المرأة في الحقوق والواجبات لذالك هو لا يبالي أن حكم بلده رئيسة أو رئيس ، أو أذا تقاضى عند قاضية أو قاضي، أو كان مديره في العمل امرأة وما إلى ذالك ،المهم عنده الجدارة بغض النظر عن الجنس.
8-   أما الرجل العربي ففي اعتقاده أن من الخزي والعار أن تقوده امرأة أو أن تحكم بينه وبين خصمه أو أن تكون رئيسته في العمل وغيره من الأمور القيادية ، فهو في نظره الأكبر قدرا والأكمل عقلا منها وهي الضعيفة والعورة والجارية، فكيف يحتمل هذه الفكرة التي تجرح كرامته.
9-   الرجل الغربي واثق من نفسه لأنه لا يمانع أبدا من المنافسة مع امرأة في أي مجال من المجالات حتى لو كان يعرف بأن النتيجة ليست بصالحه، بينما الرجل العربي يخشى بشدة بأن يتنافس مع امرأة حتى لا يخسر أمامها ويصبح أضحوكة للعالمين.
10-   فالمرأة في اعتقاده لا يمكن أن تغلب رجلا إلا إذا كان ذالك الرجل المغلوب ليس رجلا.
11-      الرجل الغربي يفضل المرأة الذكية الجميلة . أما الرجل العربي فيريدها جميلة فقط.
12-     الرجل الغربي عندما يكبر في العمر ويصبح عجوزا يكون أكثر حبا وإخلاصا لزوجته.
13-     إما الرجل العربي فيتركها ليتصابى ويتزوج فتاة بعمر أحفاده.
14-     الرجل الغربي متحرر حضاري متسامح . والرجل العربي معقد تقليدي متعصب .
15-    الرجل الغربي مجتهد ويحب العمل والنظام . والرجل العربي متكاسل وفوضوي ، ويحب الراحة والاسترخاء .
أنا أعرف بأني قسوت على الرجل العربي كثيرا ولكن هذه هي الحقيقة المرة. وطبعا ليس جميع الرجال العرب كما وصفتهم أعلاه ولكن هم الفئة الغالبة في مجتمعنا العربي  

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Fourni par Blogger.