أعلان الهيدر

الرئيسية من أول من وقف على سطح القمر

من أول من وقف على سطح القمر


من أول من وقف على سطح القمر
من أول من وقف على سطح القمر
اول رائد فضاء هبط على سطح القمر                    
نيل أرمسترونغ
 نيل أرمسترونغ ولد 5 اغسطس عام 1930 وهو اول رائد فضاءامريكي هبط على الارض وقد حصل على درجة علمية بتخصص ممتاز وهو هندسة الفضاء من جامعة بوردو ومن بعدها حصل على الماجستير في هندسة الفضاء من جامعة بجنوب كاليفورنيا وقد حمل الكثير من الشهادات والدكتوراة من العديد من الجامعات .
التحق الرائد نيل ارمسترونغ بوظيفة طيار ليكون باحث في مختبر لويس بالوكالة الفضاء الامريكية الذي يوجد في كاليفورنيا وشارك في مئتي رحلة جوية بأنواع مختلفة
من الطائرات وفي عام 1962 ترفع الى درجة رائد فضاء حيث عمل قائدا لرحلة “جيميني ” وقد شارك في حرب كورية عام 1950 و قد كانت اول عملية قام بها هي عملية اشتباك ناجحة ضمن مركبتين في الفضاء في عام 1971وقد اصبح فيها استاذا لهندسة الفضاء في جامعة سنسيناتي .
أن ارمسترونغ انه متزوج ولديه ولدان وان حياته قد عاشها متمتعا في مزرعة لديه وكان ارمسترونغ يرفض الحديث عنه وعن اعماله وانه قد رفض كل من الحزبين الديمقراطي والجمهوري للترشح في الانتخابات الامريكية وعرف ارومسترونغ بأنه اول انسان من البشرية قد لامست قدماه سطح القمر .
وكانت اول رحلة فضائية له عندما قاد مركبة جيميني في سنة 1966 حيث قام حينها بإجراء أول عملية ضخمة من أجل التحام ضمن مركبيتين من خلال انسان . كما قاد رحلة ابولو 11 التي نزل فيها على القمر وكان معه من يشاركه فيها في عام 21 يوليو 1969 وهذه كانت الرحلة الثانية له حيث تم وصفها بأنها (( خطوة عملاقة للبشرية )) ثم قام الاثنين هو و بز الدرن بالهبوط او السقوطعلى سطح القمر وامضيا ساعتين ونصف تقريبا حيث كانا يكتشفان المكان .
توفي نيل أرمسترونج في 25 اغسطس 2012 عندما كان عمره الثانية والثمانين في مستشفى في منطقة ” أوهايو ” و قد كان سبب وفاته هو خضوعه لعملية جراحية في الشرايين.
المهنة
لم يكن هناك لحظة حاسمة في قرار ارمسترونغ أن يصبح رائد فضاء [بحاجة لمصدر]. في عام 1958 تم اختياره من قبل السلاح الجوي الاميركي في برنامجها Man In Space Soonest. في نوفمبر عام 1960 تم اختيار ارمسترونغ كجزء من مجموعة الطيارين المستشارين لـ the X-20 Dyna-Soar طائرة الفضاء العسكرية والتي كانت تحت التطوير من قبل شركة بوينغ للسلاح الجوي الأميركي. وفي يوم 15 مارس 1962 تم اختياره من قبل السلاح الجوي للولايات المتحدة كواحد من المهندسين السبعة الذين سوف يطيرون في الطائرة الفضائية عندما تكون جاهزة.  بعد أشهر من إعلان البحث عن مجموعه ثانيه من رواد افضاء ناسا NASA، أصبح أرمسترونغ متحمس أكثر وأكثر بشأن كل من برنامج أبولو والتحقيق في بيئة جديدة للطيران. أوراق رائد الفضاء أرمسترونغ وصلت بعد حوالي أسبوع من الموعد النهائي وهو الأول من شهر جون 1962 م. ومن حسن حظه كان ديك دي الذي عمل بشكل وثيق مع ارمسترونغ في إدواردز، هو أول من رأى الاوراق المتأخره وأدخلها مع كومة الاوراق دون ملاحظة أحد.  في قاعدة مدينة بروكس في نهاية جون خضع ارمسترونغ للفحص طبي الذي وصفه العديد من المتقدمين أنه مؤلم وفي بعض الأحيان يبدو أن لا فائدة منه.
في 13 سبتمبر 1962 دعا ديك سلايتون ارمسترونغ وسأله عما إذا كان مهتما بالانضمام إلى فيلق رواد فضاء ناسا في إطار ما يطلق عليه الصحافة "التسعه الجدد" ووافق ارمسترونغ بدون تردد. وتم الاحتفاظ بالأمر سرا ثلاثة أيام على الرغم من أن تقارير الصحف التي تم تداولها منذ أوائل العام أنه سيتم اختياره كأول رائد فضاء مدني.  ارمسترونغ كان واحدا من اثنين من الطيارين المدنيين الذين تم اختيارهم للمجموعة الثانية. الطيار المدني الأخر كان إليوت سي وهو أيضا طيار سابق في البحرية  وكان من المقرر أن يتولى أمر Gemini 9 ولكنه توفي في حادث تحطم طائرة T-38 في عام 1966 الذي توفي فيه أيضا تشارلز باسيت. وكان ارمسترونغ أول مدني أمريكي في الفضاء ولكن أول مدني في الفضاء هو فالنتينا تيريشكوفا من الاتحاد السوفييتي قبل ارمسترونغ بحوالي ثلاث سنوات في وقت سابق وهي عاملة بالنسيج ومن هواة القفز المظلي. كانت على متن فوستوك 6" Vostok 6" عندما انطلقت في يوم 16 يونيو، 1963.
المهمات  :
·       جيميني 8 هي أحدى بعثات وكالة الفضاء الأمريكية ناسا إلى الفضاء وكانت عودتها عام 1966 وعلى متنها نيل آرمسترونغ و ديفيد سكوت ، التي نجحت في أول إرساء ناجح مع الصاروخ الفضائي أجينا.
·       أبولو 11 هي الأولى من نوعها التي تقود إنسان إلى النزول على سطح القمر. كان ذلك في 21 يوليو 1969، بعد مهمتين سابقتين لأبولو 8 وأبولو 10 اقتربتا من القمر ودارتا في مدار حوله قبل العودة إلى الأرض. عاد رواد الفضاء إلى الأرض واحضروامعهم نحو 21 كيلوجرام من صخور القمر وعينات من تربته لدراستها في المعامل على الأرض.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Fourni par Blogger.