أعلان الهيدر

الرئيسية مراحل النمو عند الإنسان

مراحل النمو عند الإنسان


مراحل النمو عند الإنسان
مراحل النمو عند الإنسان
الرضاعة :
يخرج الطفل إلى الحياة وهو جائع فيجب إطعامه بعد غسله ، وهنا يبدأ بمرحلة الرضاعة التي قد تستمر من عام إلى اثنين، وحتى ينمو بشكل طبيعي يجب أن تكون الرضاعة طبيعية .
الطفولة المبكرة :
 هي مرحلة ما قبل المدرسة وهي المرحلة التي يتعلم فيها الطفل اللغة ، ويكتسب السلوك من أهله ومن حوله ، ويتضح فيها مزاج الطفل ، وينمو حسه وخياله .
الطفولة المتوسطة :
 هي مرحلة الدراسة الابتدائية ، حيث يبدأ الطفل في التعلم بطريقة ممنهجة ، ويكسب الأصدقاء ويتعمق دوره الاجتماعي ، ويصبح له دور في الحياة ، وهنا يجب تنمية مهاراته وقدراته ورعاية موهبته .
الطفولة المتأخرة - المراهقة :
 تبدأ منذ سن البلوغ وحتى الشباب أي منذ ما يقارب سن الثانية عشر وحتى سن الواحد والعشرين تقريبا لكن الكثير من دول العالم تعتبر سن الثامنة عشر هو انتهاء مرحلة الطفولة رسميا.
الشباب:
 في هذا السن يختار الشاب أو الشابة حياته الأكاديمية والمهنية وتخصصه في هذا الحياة ويلعب التخصص دورا هاما في الحياة ، فالإنسان يعرف بنفسه حسب عمله نقول : الدكتور .... المهندس.... الخباز.... النجار.... المديرة... الأستاذة ... وهكذا ...
النضج  :
 هنا يستقر الإنسان ويكون قد كون أسرة ، أو اختار طريقا ما وأصبح الآن واضح بشكل كبير بالنسبة له لأنه في هذه المرحلة كون حصيلة لا بأس فيها من الخبرات والمعارف والتجارب .
الكهولة :
 في الحقيقة لا يوجد سن معين للكهولة قد نجد بعض الكثير من المعمرين في الصين مثلا وقد تجاوزت أعمارهم المائة عام يعملون ويخدمون أنفسهم ، في جميع الأحوال سن الكهولة هو السن الذي يبدأ فيه الانسان في فقد القدرات الجسدية والعقلية أحيانا.

Aucun commentaire:

Publier un commentaire

Fourni par Blogger.