أعلان الهيدر

الرئيسية قواعد لسلامة طفلك أثناء قيادة الدراجة

قواعد لسلامة طفلك أثناء قيادة الدراجة


قواعد لسلامة طفلك أثناء قيادة الدراجة
قواعد لسلامة طفلك أثناء قيادة الدراجة
تعتبر قيادة الدراجة من أكثر الأنشطة المحببة للأطفال من مختلف الأعمار، وبالإضافة إلى المرح الذي يصاحب قيادة الدراجة، فهي تعتبر أيضاً رياضة جيدة جداً تساعد الطفل على تحريك عضلات الجسم وتحسين الدورة الدموية، والآن بعد أن قمتي بتعليم طفلك قيادة الدراجة هناك خطوة واحدة قبل أن ينطلق بها، وهي توعيته بقواعد السلامة لتفادي أي حوادث أو إصابات، «سوبر ماما» تخبرك عن هذه القواعد لضمان سلامة أطفالك.
  • اخبري طفلك أن يكون دائما مرتدياً الخوذة أثناء ركوب الدراجة، والتى يجب أن تكون ذات قياس مناسب وتغطى جبهة الطفل، مع الوضع فى الاعتبار أيضاً أنها يجب أن تكون مربوطة جيداً، حتى تؤدى مهمة حماية رأس الطفل على أكمل وجه.
  • احرصى أن تكون دراجة طفلك ذات حجم مناسب له، وأن تكون حالتها جيدة، ويجب أن يتم فحص ضغط الهواء فى إطاررات الدراجة، والتأكد من أن الفرامل أيضاً تعمل جيداً.
  • يجب على طفلك أثناء ركوبه الدراجة أن يكون مرتديا ملابس ذات ألوان فاتحة أو قميص عاكس أثناء الظلام، حتى يراه قائدو السيارات جيدا، ويجب أيضا أن يكون الحذاء الذى يرتديه غير مفتوح من الأمام.
  • ويجب أن تنبهى طفلك جيدا أنه أثناء ركوبه للدراجة ألا يضع أى سماعات فى أذنيه ليتمكن من الانتباه إلى الطريق ومن تحذيرات قائدي السيارات.
  • على طفلك أن يفهم أنه لن يستطيع ركوب الدراجة إلا فى مكان تكونين أنتِ على دراية به، مع الحرص على تفادى المناطق أو الأماكن أو الشوارع التى تكون غير مستوية أو الطرق السريعة.
  • يجب على طفلك أيضاً أن يكون على دراية بقواعد الطريق، فعليه مثلاً أن يتوقف ولا يعبر الشارع بالدراجة بدون النظر فى الجهتين، يجب عليكِ أيضا أن تحذرى الطفل من القيام بأى حركات متهورة أثناء ركوبه الدراجة.
  • ضعى فى اعتبارك إذا كان عمر طفلك أقل من عشرة سنوات، فيفضل ألا يقود الدراجة في الشارع بمفرده، والأفضل أن يركبها في النادي أو مكان مغلق مثل حديقة المنزل.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Fourni par Blogger.