أعلان الهيدر

مكونات طبق العشاء الصحية


مكونات طبق العشاء
مكونات طبق العشاء الصحية
إن وجبة العشاء مهمة جدا بالنسبة للإنسان، خاصة أنها تساعد فى مد الجسم بالطاقة التى يحتاجها فى صباح اليوم التالى قبل أن يتناول وجبة الإفطار
كما أنها تمنعه من الإسراع فى تناول أية مأكولات فى الفترة ما بين استيقاظه من النوم وبين تناوله لوجبة الإفطار والتى من شأنها زيادة وزن الجسم وبالتالى فإن وجبة العشاء من الوجبات الأساسية التى لا يفضل الاستغناء عنها.
وينصح بتناول مأكولات خفيفة، خاصة فى وجبة العشاء كالجبن والزبادى والعسل والفاكهة ويفضل الابتعاد عن تناول الأطعمة الدسمة التى تحتوى على نسبة عالية من الدهون، كما يفضل تناول وجبة العشاء قبل النوم بمدة كافية لا تقل عن ساعتين.
ويحذر من خطورة تناول الأطعمة الدسمة فى وجبة العشاء فهى تعمل على زيادة مستوى الأحماض الدهنية بالجسم وبالتالى تؤثر على مستوى الأنسولين فى الدم، مما يؤثر سلبا على الجسم خاصة مرضى السكر.
وكشفت الدراسة أن البروتين المتواجد فى بياض البيض أكثر فاعلية فى ضمان صفاء الذهن ويعزز من وظائف خلايا المخ فى تحمل أعباء العمل أكثر من المواد الكربوهيدراتية المتواجدة فى الشيكولاتة والبسكويت والحلوى التى يعتقد الكثيرون أنه الحل السريع والسحرى لإعطاء الطاقة.
وأشارت الأبحاث إلى أن البروتين المتواجد فى بياض البيض يعمل على تعزيز إفراز مادة “أوريكسين” المنشطة للذهن والتى تساعد الإنسان على التغلب على أعباء العمل اليومى.
 

Aucun commentaire:

Publier un commentaire

Fourni par Blogger.