أعلان الهيدر

الرئيسية أصنع بالورق المقوى و الخشب إشارات مرور - أهمية إشارات المرور - الطريق الآمنة

أصنع بالورق المقوى و الخشب إشارات مرور - أهمية إشارات المرور - الطريق الآمنة


الطريق الآمنة

 نص  :الطريق الآمنة 
السنة الخامسة أساسي 
أتوسع :

أصنع بالورق المقوى و الخشب إشارات مرور 
أصنع بالورق المقوى و الخشب إشارات مرور

أصنع بالورق المقوى و الخشب إشارات مرور

أصنع بالورق المقوى و الخشب إشارات مرور

أصنع بالورق المقوى و الخشب إشارات مرور
أهمية إشارات المرور
التقليل من حوادث المرور
 تساعد إشارات المرور في التقليل من حوادث المرور، حيث تعتبر إشارات المرور جزء لا يُستغنى عنه في نظم الطرق الحديثة، وفي حال اتباعها بشكل صحيح يمكنها من توفير السفر الآمن والمريح على الطرق والحد من الحوادث وتقليل التأخر غير المرغوب.
تحسين حركة المرور
تعتبر إشارات المرور أجهزة قيمة للتحكم في حركة مرور المركبات والمشاة، ومن أهم المزايا التي توفرها إشارات المرور:  توفير حركة مرور منتظمة. زيادة قدرة التعامل مع حركة المرور في تقاطعات الشوارع في حالة استخدام التخطيطات المادية والتحكمية المناسبة. توفير حركة مرور مستمرة أو شبه مستمرة بسرعة محددة في مسارات محددة. التحكم في حركة المرور الكثيفة للسماح بمرور الأنواع الأخرى من المركبات والمشاة.
الأضواء الثابتة في الإشارات المرورية
 يوجد العديد من القواعد الواجب معرفتها عند تعلم إشارات المرور الأساسية، ومن بينها تلك الأضواء الثابتة، حيث يُشير كلّ ضوء منها إلى دلالة معينة، وهي كالآتي:
 الضوء الأحمر يُشير الضوء الأحمر إلى وجوب التوقف عند ممر المشاة، إلّا أنّه في بعض الأحيان يُمكن الانحراف يميناً عند التوقف على الإشارات الضوئية الحمراء، كما تُتيح بعض القوانين في ولايات معينة انحراف السائق يساراً عند التنقل من شارع باتجاه واحد إلى شارع آخر، ولكن يجب الانتباه لمنح المشاة حقهم في المرور حتّى في الحالات التي تمنح السائق حق الانعطاف يميناً أو يساراً.
 الضوء الأصفر يدل الضوء الأصفر على تغيّر الأضواء إلى اللون الأحمر قريباً، ويُشير هذا الضوء إلى وجوب التوقف، فيما يُمكن للسائق الاستمرار في المرور عبر التقاطع مع مراعاة السياقة ببطء وعدم الإسراع، وذلك قبل التحوّل إلى اللون الأحمر، أمّا في حال عدم التمكن من ذلك فمن الأفضل التوقف قبل التقاطع بشكل يضمن الحفاظ على الأمن.
 الضوء الأخضر يُشير الضوء الأخضر إلى ما يأتي:
 وجوب السماح بمرور السيارات والمشاة في التقاطع بعد التحول الأخير للأضواء. إعطاء الأولوية للمشاة بالمرور في حال اتجاه السائق يميناً أو يساراً. إعطاء المجال لمرور مركبات الاتجاه المعاكس في حال اتجاه السائق إلى اليمين.

Aucun commentaire:

Publier un commentaire

Fourni par Blogger.