أعلان الهيدر

الرئيسية فرض تأليفي عدد 1 في دراسة النص - السنة 9 أساسي - السنة الدراسية 2019/2020

فرض تأليفي عدد 1 في دراسة النص - السنة 9 أساسي - السنة الدراسية 2019/2020


فرض تأليفي عدد 1 في دراسة النص  - السنة 9 أساسي - السنة الدراسية 2019/2020
النــــــص:
المرأة و التنمية
إن المرأة – يا عالما – في بقاع كثيرة من الدنيا في وضع سيىء و مع ذلك تشارك في نصف الأعمال الزراعية و معظم الأعمال المنزلية. و من هنا كان  تأكيد الوثيقة التي قدمتها الأمم المتحدة لمؤتمر السكان المنعقد في القاهرة في سبتمبر 1993 إن مفتاح التمنية الحقيقي هو المرأة، إذا رفعنا مستواها ككل. فالمرأة المرأة فليحذر المجتمع ظلمها. و لقد ركزت الوثيقة على ثلاثة أهداف يجب أن تتحقق وهي:
توفير قدر من التعليم للمرأة  لأن الدراسة قد أوضحت أنها إذا تلقت تعليما متوسط يمكنها أن تفهم و أن تناقش مشاكل أسرنها مع الزوج. ثم إنها ستهتم بالحالة التعليمية للأطفال.
لكن  ذلك غير كاف، لذلك وجب على المرأة أن تعمل فإذا كانت تعمل تقاضت أجرا يعود على  أسرتها في المقام الأول فترتفع بمستوى عيشها، و يقل طلاقها لأنها تمثل جانبا إقصاديا مهما لا يستطيع الرجل الاستغناء عنه. و أفضل مثال على ذلك حكابة السيدة " بيرال" في الهند، إقترضت 50 جنيها و بدأت مشروعها لصناعة السلام... و في ثلاث سنوات استطاعت أن تسدد القرض و بنت منزلا و اشترت  ثلاثة هكنارات من الأرض و  انضم إليها زوجها العاطل.
و أخيرا يجب أن تتلقى المرأة رعاية صحية مناسبة، لأنها متى اطمأنت على المستوى الصحي لها و لأولادها فإنها تنجب عددا أقل من الأطفال. يل تثق بأنهم سوف يكملون حياتهم و يعيشون. و بذلك فإن طريق التنمية الطويل  يجب أن يبدأ من المرأة.
عن مجلة العربي " العدد 432 نوفمبر 1994

بقلم الدكتور " سهير السيد

فرض تأليفي عدد 1 في دراسة النص  - السنة 9 أساسي

فرض تأليفي عدد 1 في دراسة النص  - السنة 9 أساسي

فرض تأليفي عدد 1 في دراسة النص  - السنة 9 أساسي

فرض تأليفي عدد 1 في دراسة النص  - السنة 9 أساسي

Aucun commentaire:

Publier un commentaire

Fourni par Blogger.