أعلان الهيدر

الرئيسية ملخص كتاب المليونير في البيت المجاور ، كتاب سيغير حياتك 360 نحو الثراء المالي

ملخص كتاب المليونير في البيت المجاور ، كتاب سيغير حياتك 360 نحو الثراء المالي

 

ملخص المليونير في البيت المجاور ، كتاب سيغير حياتك 360 نحو الثراء المالي

ملخص المليونير في البيت المجاور

كتاب سيغير حياتك 360 نحو الثراء المالي

كتاب المليونير في البيت المجاور من تأليف توماس ستانلي وويليم دانكو، الذي حقق نسبة مبيعات عالية وأتى لثلاث سنوات متتالية في المركز الأول كأكثر الكتب مبيعا في امريكا !!

لا يهتم هذا الكتاب بتقديم النصائح بل بتشريح شخصيات الأثرياء وإيضاح الفوارق والسمات المشتركة بينهم.. فالمؤلفان يشيران منذ البداية الى حقيقة ان الأثرياء العصاميين لا تبدو عليهم مظاهر الثراء ولا تنطبق عليهم الصورة التي نرسمها نحن للأغنياء.. أصحاب المداخيل المرتفعة (ومن ورث المال دون عناء) هم من تنطبق عليهم هذه الصورة كونهم يعشقون المظاهر ويحيطون أنفسهم بسمات الغنى والثراء.. أما الأثرياء العصاميون فلا يهتمون بالمظاهر المترفة ويركزون جهودهم على تحقيق قدر مرتفع من الثراء والأمان المالي..

الأعمال الداخلية الفعلية لأسرة ثرية

كثير منا ليس لديه فكرة عن الأعمال الداخلية الفعلية لأسرة ثرية. علاوة على ذلك ، قامت صناعة الإعلان وصناعة الموسيقى وهوليوود بعمل استثنائي لإقناعنا بأن الثروة والاستهلاك المفرط يسيران جنبًا إلى جنب. لكن هذا ببساطة ليس هو الحال. هذا البحث هو الأكثر شمولاً الذي تم إجراؤه على الإطلاق على أصحاب الملايين في أمريكا ، وهو نص مهم يشارك المعلومات حول من هم ، وكيف أصبحوا أثرياء للغاية.

خلال عملية البحث ، التقى المؤلفون بأكثر من 500 مليونير وجهًا لوجه. كجزء من بحثهم ، أقاموا حفلة على السطح ودعوا المليونير العاديين من النوع المجاور للحضور ، لإجراء مقابلات معهم حول رحلتهم إلى الثروة. قدم الكتاب بعض الملاحظات الهامة. على سبيل المثال ، لم يطلب أي شخص أكلات شهية ، ولم يشرب النبيذ الأغلى ثمناً. كان الطعام الوحيد الذي انغمسوا فيه هو البسكويت. كما ارتدى الكثيرون ملابس غير لائقة لهذه المناسبة ، ويرتدون بدلات بالية جيدة. هذه البصيرة هي مفتاح هذا الكتاب ، لأنها تظهر أن أفضل وصف للمليونير المجاور هو ؛ مقتصد.

عش دون إمكانياتك ، وادخر بانتظام ، واستثمر بحكمة

هناك مقولة شائعة عن الثروة. “الجيل الأول يصنع المال ، الجيل الثاني يبني على هذا ، ثم الجيل الثالث ينفخها.” يميل أصحاب الملايين إلى أن يكونوا سعداء بأسلوب حياتهم. إنهم يعيشون في حدود إمكانياتهم ، ويدخرون دائمًا بدلاً من الإنفاق.

كما يوحي عنوان الكتاب ، فإن متوسط المليونير لا يعيش في بيفرلي هيلز أو في قصر بارك لين. يقول عالم الرياضيات جون روبن ، المتدرب في جامعة هارفارد ، إن حوالي نصف أصحاب الملايين في أمريكا ، لا يعيشون في أحياء راقية. بدلا من ذلك ، يعيشون في منازل متواضعة وأحياء من الطبقة المتوسطة. من خلال الدراسات التي أجريت ، أفاد هؤلاء المليونيرات بأنهم سعداء جدًا بأنماط حياتهم. 90٪ من أصحاب الملايين الذين يعيشون في منازل تقل قيمتها عن 300 ألف دولار ، راضون للغاية عن الحياة.

للوصول إلى الحرية المالية

إحدى الطرق الرئيسية للوصول إلى الحرية المالية هي العيش دون إمكانياتك. أحد موضوعات البحث في الكتاب ، مهندسة مؤهلة ، أخبرت المؤلفين أنها مقتصدة بشكل لا يصدق. بعد الكلية ، حصلت هي وزوجها على وظائف جيدة ، لكنهما قررا العيش على دخل واحد وتوفير الآخر. في كل مرة حصلوا فيها على زيادة في الراتب ، ادخروا أكثر. عاشت هي وزوجها في نفس المنزل المتواضع الذي تبلغ مساحته 1900 قدم مربع ، لمدة عشرين عامًا. كما أنها تغرس القيم المقتصدة في أطفالها. الذين يسألون أحيانًا عما إذا كانوا فقراء ، لأن هناك أوقاتًا يطلب فيها آباؤهم الطلب من قائمة القيمة 1 دولار.

أصحاب الملايين الذين أجرى المؤلف مقابلات معهم هم أيضًا في كثير من الأحيان أذكياء في مجال الاستثمار. لا يتعلق الأمر فقط باستثمار ثروتك في أسواق الأسهم والعقارات الفاخرة. المليونير النموذجي الذي وصفوه ، لم يستثمر أكثر من 30٪ من ثروته في الأسهم المتداولة علنًا.ملخص كتاب المليونير في البيت المجاور والقطاع الأكثر ثراءً في المجتمع

ادخر ، لا تنفق                       

الأشخاص الذين يبدون وكأنهم أغنياء ، لا يمتلكون حتمًا نوع الثروة الذي نتوقعه. هذه الأنواع من الناس ، “القبعة الكبيرة ، لا ماشية” من الناس ، تقدر الأسلوب على الجوهر. يفضل المليونير المعتاد التوفير بدلاً من الإنفاق.

تؤكد النصائح الواردة من جميع دراسات الحالة على الاستقلال المالي ، بدلاً من التفاخر بالثروة. بدلاً من الشراء في الاستهلاك الظاهر ، الفكرة هي السعي نحو الحرية المالية. يعني هذا النهج أنه إذا كانت هناك أزمة غير متوقعة ، أو إذا واجهنا البطالة ، فسنكون قد جمعنا أموالاً كافية لدعم أسلوب حياتنا الحالي في المستقبل المنظور.

هناك نوعان من الناس في العالم: أولئك الذين ينفقون أموالهم ، وأولئك الذين يدخرون ويبنون الثروة عمدًا. النوع الأول هو تراكم الثروة الهائل – المليونير المجاور. النوع الثاني ، هو نقص في تراكم الثروة.

لكي نصبح متراكمين مذهلين ، نحتاج إلى بناء الثروة بكفاءة ، واستخدام وقتنا بشكل صحيح ، والميزانية ، والعيش دون إمكانياتنا ، والاستثمار بعناية

الدخل مقابل الثروة

يجب التمييز بشكل أساسي ، وهو أن دخلك هو ما تكسبه ، لكن ثروتك هي ما تتراكمه.

نحن بحاجة إلى تحديد سياق ثروتنا الصافية ، من خلال النظر في عوامل مثل العمر وشريحة الدخل. يساعدنا هذا السياق في تحديد ما إذا كنا أثرياء كما ينبغي. لحساب ثروتنا ، توجد معادلة بسيطة: اضرب عمرك في الدخل السنوي قبل الضريبة ، ثم اقسم هذا الرقم على عشرة.ملخص كتاب المليونير في البيت المجاور والقطاع الأكثر ثراءً في المجتمع

المليونير المجاور واعي بالميزانية ويضع أهدافًا طويلة الأجل

هل تعلم أن 62٪ من أصحاب الملايين يقيمون نفقاتهم ويلتزمون بالميزانيات الشهرية؟ على العكس من ذلك ، فإن غالبية الذين يعانون من نقص في التراكم ليس لديهم فكرة عن تكلفة أنماط حياتهم الموجهة نحو المستهلك.

يقضي أصحاب الملايين المجاورين وقتًا أقل في القلق بشأن الوضع الراهن ، والمزيد من الوقت في اتخاذ قرارات مالية حكيمة. إنها موجهة نحو الهدف ولها رؤية طويلة المدى. على سبيل المثال ، عندما يتعلق الأمر بالسيارات ، فإن معظمهم لا يقودون أحدث الموديلات الفاخرة. وبدلاً من ذلك ، فإنهم يستغرقون وقتًا في التسوق لشراء سيارة مستعملة تم صيانتها جيدًا. يتجنبون سداد القروض ، ويشترون السيارات باستخدام النقود بدلاً من ذلك.ملخص كتاب المليونير في البيت المجاور والقطاع الأكثر ثراءً في المجتمع


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Fourni par Blogger.