أعلان الهيدر

الرئيسية ملخص كتاب اغنى رجل في بابل ، الطريق الى تحقيق الثراء

ملخص كتاب اغنى رجل في بابل ، الطريق الى تحقيق الثراء

 

تلخيص كتاب اغنى رجل في بابل

قواعد لتحقيق الثراء

كيف تحقق الثراء من خلال كتاب اغنى رجل في بابل

تلخيص كتاب اغنى رجل في بابل ، الطريق الى تحقيق الثراء

نبذة عن الكاتب جورج كلاسون

جورج صامويل كلاسون ( 7 نوفمبر, 1874 – 7 أبريل, 1957 ) ولد في لويزيانا، ميزوري ومات في نابا، كاليفورنيا. خلال سنواته الإثنتان والثمانين التي عاشها عمل كجندي، كاتب، ورجل أعمال. خدم كلاسون في القوات البرية الأمريكية خلال الحرب الأمريكية الإسبانية. قام بتأسي شركتين هما: كلاسون ماب كومباني أوف دنفر كولورادو وكلاسون ببلشنج كومباني حيث كانت شركة كلاسون ماب كومباني أوف دنفر كولورادو أول من نشر طريق أطلس للولايات المتحدة وكندا - والتي هي عبارة خريطة تعرض الطرق بطريقة بسيطة وخطوط النقل مع بعض المعلومات الجغرافية - لكن الشركة أنتهت بسبب الكساد الكبير.

ملخص في جملة واحدة

يقدم كتاب أغنى رجل في بابل نصائح مالية منطقية يمكنك تطبيقها في وقتنا الراهن، يتم سردها من خلال حكايات وأمثال من أيام بابل القديمة.

ملخص في ثلاث جمل

 وفّر ما لا يقل عن 10% من كل شيء تكسبه ولا تخلط بين نفقاتك الضرورية ورغباتك. اعمل بجد لتحسين مهاراتك وضمان الدخل المستقبلي لأن الثروة هي نتيجة لتدفق دخل ثابت موثوق به. لا يمكنك الوصول إلى أقصى قدر من النجاح حتى تسحق روح التسويف بداخلك.

إحدى أروع اقتباسات الكاتب جورج صامويل كلاسون:

النصيحة هي إحدى الأشياء التي تُمنح مجاناً، ولكن حذار! لا تأخذ إلّا ما يستحق الحصول عليه. من يأخذ نصيحة بشأن مدخراته من شخص عديم الخبرة في مثل هذه الأمور، يجب أن يدفع مدخراته ثمناً لإثبات كذب آرائهم “.

ملخص أغنى رجل في بابل

الكتاب عبارة عن مجموعة من الإرشادات المصاغة بداخل قصص صغيرة رائعة تكسبك خطوات محكمة فتبلغك بأنه يجب عليك أولاً التحكم في نفقاتك وتكوين أول قواعد ثروتك ، وكيف تبدأ في الأستثمار بهذه الأموال البسيطة ، وكيف توجه هذه العملات البسيطة في إستثمارات ناجحة ، كما يتطرق الكاتب لجزئيات تهم الطامحون ببناء ثروات من الصفر ، وكيف تكون ثروتك واستثماراتك هي ما تنفق عليك في المستقبل ، و تعمل الكتاب عبارة عن مجموعة من الإرشادات المصاغة بداخل قصص صغيرة رائعة تكسبك خطوات محكمة فتبلغك بأنه يجب عليك أولاً التحكم في نفقاتك وتكوين أول قواعد ثروتك ، وكيف تبدأ في الأستثمار بهذه الأموال البسيطة ، وكيف توجه هذه العملات البسيطة في إستثمارات ناجحة ، كما يتطرق الكاتب لجزئيات تهم الطامحون ببناء ثروات من الصفر ، وكيف تكون ثروتك واستثماراتك هي ما تنفق عليك في المستقبل ، و تعمل كخط أمان لك عند الكبر ، كما يشير لك على من يستحق الاقتراض من الذي تضيع ثروتك حين تقرضه

مستعد لتصبح أغنى رجل (أو امرأة) ؟

الدرس 1: عش حياتك بأدنى من مستوى امكاناتك المالية.

يطوّر الأغنياء ثرواتهم وينمّوها في الغالب على شيئين:

1.   يعيشون أقل بقليل من إمكانياتهم.

2.   يستثمرون الأموال التي يوفرونها بشكل جيد.

اتبع القوانين الخمسة التالية للمال:

1.   يأتي المال بسهولة وبكميات متزايدة لأي إنسان يقوم بادخار ما لا يقل عن عشر إيراداته كي ينشئ ممتلكات من أجل مستقبله ومستقبل عائلته.

2.   يعمل المال بكد ورضا من أجل صاحبه الحكيم الذي يجد وسيلة جيدة لإنمائه مما يجعله يتضاعف.

3.   يبقى المال في حماية صاحبه الحريص الذي يستثمره في إطار النصح الذي يقدمه له الرجال البارعون في التعامل مع المال.

4.   سريعاً ما يفر المال من بين يدي الإنسان الذي يستثمره في أعمال وأغراض لا يألفها أو لا يوافق عليها من هم بارعون في الحفاظ عليه.

5.   يفر المال من الإنسان الذي يجبره على جني إيرادات غير ممكنة أو يتبع النصائح المغرية التي يقدمها له المحتالون والمخادعون أو يعتمد في استثماره على خبرته المعدومة ورغباته العاطفية.

الدرس 2:   تعلم كيف تكون محظوظاً من خلال عمل بجد.

الدرس 3: لا تستقرض الديون أبداً.

ثلاث عِبر من اغنى رجل في بابل:

1-   الحذر القليل خير من الندم الكثير. (خلف أسوار مدخراتنا واستثماراتنا، نستطيع حماية أنفسنا من المآسي غير المتوقعة التي قد تصيبنا.)

2-   لا نستطيع تحمّل عواقب أن نكون بلا حماية كافية.

3-   أينما وجدت العزيمة، وجد الطريق.

و في الأخير أنصحك بقراءة الكتاب بالنسخة الأصلية أو حتي بالنسخة المترجمة للعربية كتاب رائع من كل المقاييس و مشوق و عذب في القراءة. و هو موجود في صيغة pdf في العديد من المواقع.   

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Fourni par Blogger.