أعلان الهيدر

الرئيسية بحث حول اجزاء الحاسوب ، مكونات الحاسوب

بحث حول اجزاء الحاسوب ، مكونات الحاسوب

 

بحث حول   اجزاء الحاسوب ، مكونات الحاسوب

  اجزاء الحاسوب

تعريف الحاسوب

 ما بين عامي 1943م و1946م تم تصميم جهاز الحاسوب لمساعدة الإنسان في حلّ المسائل والحسابات التي كان يقوم بها الإنسان، فأصبحت تحتاج وقتاً أقلّ لإتمامها ونسبة الخطأ فيها قليلة جداً، وكان جهاز الحاسوب في بداياته كبير الحجم يصل أحياناً إلى حجم الغرفة، ويمكن اعتبار جهاز الحاسوب أنه آلة مُبرمجة أو جهاز إلكترونيّ يقوم باستقبال البيانات المُدخَلة إليه، ومن ثم يقوم بمُعالجتها وتخزينها، ومن ثم إخراجها عبر أجهزة الإخراج المُختلِفة، مثل السمّاعات أو الشاشة الخاصة بجهاز الحاسوب.

وحدات الإدخال

 تتكوّن وحدات الإدخال ممّا يأتي:

 لوحة المفاتيح: وهي الأداة التي يتمّ بها إدخال البيانات إلى جهاز الحاسوب على شكل نصوص وأرقام، وهي من أهمّ الأجزاء التي تُستخدَم في التّعامل مع جهاز الحاسوب من ناحية فتح وحذف وتصفّح ملفّات الحاسوب، واستخدام مُختلَف التطبيقات والبرامج، والقيام بالعديد من الوظائف على جهاز الحاسوب.

الفأرة: وهي الأداة المُستخدَمة في عمليّة تصفّح الملفّات وتشغيل البرامج، وهي المسؤولة عن تحريك المُؤشّر الخاصّ بجهاز الحاسوب، ممّا يُسهّل على المُستخدِم التّعامل مع جهاز الحاسوب.

الماسح الضوئيّ وهو جهاز يستخدمه من يُريد إدخال الصّور إلى جهاز الحاسوب بشكل رقميّ. الميكروفون: يعمل هذه الجهاز على إدخال الصّوت إلى جهاز الحاسوب.

وحدة الاسطوانات: وهي القطعة الإلكترونيّة المسؤولة عن قراءة الإسطوانات المُدمَجة وإدخالها إلى جهاز الحاسوب.

وحدات الإخراج

أما وحدات الإخراج فهي:

 الشاشة أو جهاز العرض: وهي الجزء المسؤول عن عرض النّاتج عن  عمليّة المُعالجة التي حصلت للبيانات على شكل صور، أو فيديو، أو نص.

 الطابعة: وهي الجهاز المسؤول عن إخراج ال  بيانات على شكل بيانات ومعلومات مطبوعة على ورق.

السمّاعات: وهي الجزء الذي يعمل على إخراج البيانات على شكل بيانات صوتيّة مسموعة من قِبَل المُستخدم.

بحث حول   اجزاء الحاسوب ، مكونات الحاسوب

بحث حول   اجزاء الحاسوب ، مكونات الحاسوب


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Fourni par Blogger.