أعلان الهيدر

الرئيسية الموسيقى المتوسطية ، بحث جاهز للطباعة

الموسيقى المتوسطية ، بحث جاهز للطباعة

 

الموسيقى المتوسطية

الموسيقى المتوسطية هي مزيج موسيقي بين جميع أنواع الموسيقى في بلدان حوض البحر الأبيض المتوسط. و هي تضم الموسيقى العربية و الغربية  .

الموسيقى المتوسطية ، بحث جاهز للطباعة


والموسيقى علم لا يقبل التطور منفرداً بل يجب ان يصاحب ذلك التطور الطرب والفن في التحام النغمات وتشابك الايقاعات. واذا قمنا بدراسة للموسيقى الغربية خصوصاً في الدول الواقعة حول البحر الابيض المتوسط نجدها متفقة متوحدة وربما لا يستطيع غير المختص ان يميز بين الموسيقى الاسبانية والموسيقى اليونانية او التركية والدول المجاورة الاخرى رغم ان هذه الدول تمتلك تأريخاً في الموسيقى والغناء الا انها مع ذلك التباعد بدأت تصب في قالب واحد وذلك لاسباب عديدة في مقدمتها: الآلات المستخدمة في التوزيع والتلحين وتقارب الايقاعات ايضاً وربما الحناجر البشرية، ولقد تأثرت الموسيقى التركية باليونانية واختلطت مع الاسبانية وتلاحمت لتعبر الى بقية الدول المجاورة رغم ان للاتراك خصوصية واضحة في التلحين والغناء وقد ذهب البعض الى ان سبب التلاحم يعود الى نشأة الموسيقى في كل هذه الدول التي كانت تعتمد الاهازيج والرقصات والانشاد الديني والطقوس المنبثقة عن المعتقدات المتقاربة في هذه الدول، اما المقامات او النغمات الموسيقية التي وحدت بالثورة الصناعية او ما يسمى بعهد النهضة فهي   نفسها في كل الدول الاوروبية.

الموسيقى المتوسطية ، بحث جاهز للطباعة

الموسيقى المتوسطية ، بحث جاهز للطباعة

الموسيقى المتوسطية ، بحث جاهز للطباعة

موسيقة حوض البحر الابيض المتوسط

الآلات الهوائية

آلات النفخ الخشبية هي آلات نفخ يتولد منها الصوت نتيجة للنفخ من خلال ميسم للفم أو نتيجة اهتزاز قصبة، ويتحكم بنغمة الصوت الصادر عن طريق فتح وإغلاق ثقوب في جسم الآلة.  و هذه الآلات صنعت في البدء من الخشب. تضم هذه المجموعة أربع آلات أساسية هي الفلوت أو الناي والأوبوا أو المزمار .

اهم الالات الموسيقية

الالات الموسيقية

الآلات الهوائية النحاسية

تضم مجموعة آلات النفخ النحاسية أربع آلات هي: الترومبيت، والترومبون، والمورنو، والتوبا.

الالات الهوائية النحاسية

الآلات الوتريه

   وهي الآلات التي يصدر الصوت منها من خلال العزف على أوتارها

 وتقسم الآت الوتريه من حيث العزف عليها الى قسمين:

1-      الالات الوتريه النقريه : وهي التي يعزف عليها بالنبر على الوتر بالأصبع او الريشه او ما شابههما .مثل ( العود والقانون والهارب )

2-      الالات الوتريه القوسيه : وهي تلك الآلات التي يتم العزف عليها بالقوس وتشمل آلة الكمان وباقي عائلته ( الكمان والفيولا والفيولنسيل والكنتراباص)

الالات الوترية

الالات الموسيقية  الوترية

الآلات الإيقاعية أو النقر

الآلة الإيقاعية هي التي تصدر الصوت عن طريق الطرق أو الضرب ومثال عليها الطبل والدف والجرس.


الالات الموسيقية  الاقاعية أو الات النقر

شكرا على حسن المتابعة


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Fourni par Blogger.