أعلان الهيدر

الرئيسية معلومات عن دودة الأرض

معلومات عن دودة الأرض

 
ديدان الأرض هي حيوان على شكل أنبوب ، مجزأة ، عادة تعيش في التربة ، التي تتغذى على المواد العضوية الحية والميتة ، يعمل الجهاز الهضمي من خلال طول الجسم ، والتنفس من خلال جلدها ، يتكون الجهاز العصبي المركزي لديدان الأرض من اثنين من العقد فوق الفم ، واحد جانبي ، متصل بالحبل العصبي يركض إلى الخلف على طول الخلايا العصبية الحركية والخلايا الحسية في كل قطعة ، وتتركز أعداد كبيرة من المستقبلات الكيميائية بالقرب من فمه ، عضلات طولية كفافي على هامش كل قطعة لتمكين الدودة من التحرك ، مجموعات مماثلة من العضلات المبطنة للامعاء ، لنقل المواد الغذائية بعج الهضم  نحو فتحة الشرج للدودة .
الشكل الأساسي لدودة الأرض عبارة عن أنبوب أسطواني ، وتنقسم الى سلسلة من القطاعات التي تجزئة الجسم ، عموما ترسيم قطاعات  مرئية خارجيا على الجسم ؛ المسام الظهرية تحلب السائل الذي يرطب ويحمي سطح الدودة . عدا الفم وقطاعات الشرج ، كل قطاع يحمل الشعر الخشن مثل الشعر تسمى الجانبية ، يستخدم لترسيخ أجزاء من الجسم أثناء الحركة ؛ قد تكون الأنواع من أربعة أزواج على كل قطعة أو أكثر من ثمانية تشكل أحيانا دائرة كاملة من القطاع .
الجزء الخارجي من شريحة الفردية هي بشرة الجلد رقيقة ، مصطبغة عادة الأحمر إلى البني ، والتي تخصصت الخلايا التي تفرز المخاط على البشرة للحفاظ على الجسم رطبة وسهولة الحركة من خلال التربة . تحت الجلد هي طبقة من الأنسجة العصبية ، وطبقتين من العضلات ، طبقة رقيقة من العضلات الخارجي الدائري ، والطبقة الداخلية سمكا بكثير من العضلات الطولية . طبقة العضلات الداخلية هي غرفة مملوءة بسائل يسمى الجوف العام
ديدان الأرض ليس لديهم الجهاز التنفسي خاص ، يتم تبادل الغازات من خلال الجلد والشعيرات الدموية الرطبة ، حيث يتم اختيار الأكسجين بنسبة الهيموجلوبين الذائبة في بلازما الدم وثاني أكسيد الكربون وإطلاق سراحهم ، المياه ، وكذلك الأملاح ، ويمكن أيضا أن يتم نقل من خلال الجلد عن طريق النقل النشط .

الموئل الرئيسي لديدان الأرض في التربة ، فإن الوضع أكثر تعقيدا من ذلك ، يعيش في المواد النباتية المتحللة والروث ، في الطين ، مجاري ، بعض الأنواع الشجرية ، وبعض المائية ، وحتى في أنواع التربة والموائل الخاصة ، مثل التربة المستمدة من اعوج ، لديها ديدان الحيوانات الخاصة بهم .

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.