أعلان الهيدر

الرئيسية بحث حول المهن و الحرف بالصور

بحث حول المهن و الحرف بالصور


النجار
النِّجَارَة أحد الأنشطة الصناعية التي قام بها الإنسان منذ القدم • وهي استخدام أخشاب الأشجار في صناعة المنازل والأدوات التي يحتاجها في حياته اليومية ولعل أقدم النجارين كان النبي نوح الذي تتفق الديانات السماوية على أنه قد صنع الفلك بإلهام من الله ولم يكن له سابق معرفة بهذه الصنعة
الخياط
الخياط هو الشخص الذي يتخذ من الخياطة مهنة له، وهي عملية ربط الملابس أو الجلود أو الفرو أو المواد المرنة الأخرى ببعضها البعض باستخدام إبرة و خيط. ويقال أن أول من عمل بها هو النبي إدريس، وارتبط تطور هذه الصنعة دائماً بتطور النسيج. وتستخدم الخياطة أساساً لإنتاج الملابس والمفروشات المنزلية مثل الستائر، وفرش الأسرة، والتنجيد، وبياضات الموائد. وتستخدم أيضاً من أجل أشرعة السفن، والأعلام، والبنى الأخرى المكونة من مواد مرنة مثل الجلود.
الحدّاد
هو حرفي يمتهن صناعة الأشياء من الحديد المطاوع أو الصلب عن طريق حدادة (تشكيل) المعدن أي باستخدام أدوات الطرق واللي و القطع . يقوم الحدّاد بتصنيع أشياء مثل البوابات والشبكات وقضبان الدرابزين وتجهيزات الإضاءة والأثاث والتماثيل المنحوتة والمعدات والأدوات الزراعية إضافة إلى مواد الزخرفة والمستلزمات الدينية وأواني الطبخ وأيضًا الأسلحة.
الحلاق
الحلاق هو الذي يقص أو يصفف الشعر، ويحلق أو يهذب اللحية في الماضي كان الحلاقون يقومون بعمل الجراح وقد تم الفصل بين المهنتين في إنجلترا بمرسوم صدر عام، هذا المرسوم منع قيام الحلاقين القائمين بالجراحة من عمل اي عملية جراحية فيما عدا الياس أو خلع السن. وكذلك منع القرار قيام الجراحين بمزاولة مهنة الحلاقة. هذا القانون بقي ساريا حتى عام 1745 م.
 الجزار
حرفة الجزارة أي ذبح الماشية للبيع ويدخل فيها الذبح والسلخ والتنظيف والتقطيع والبيع للحوم الحيوانات.
صياد
يقوم صيادو السمك البحري بصيد الأسماك مثل التونة والرنجة الخ وكذلك الجمبري وبلح البحر في مناطق الصيد المعينة على طول الشواطئ أو في أعالي البحار، حيث يرمون الشبكات والجزافات والسنانير والطُعم ثم يجلبون الصيد إلى متن السفينة.
بحث حول المهن و الحرف بالصور

بحث حول المهن و الحرف بالصور

بحث حول المهن و الحرف بالصور


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.

Fourni par Blogger.